اعشاب للكلىاعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب المجاري البولية | تخلص من التهاب المجاري البولية نهائيا

علاج التهاب المجاري البولية بالاعشاب الحل السحري الذي تلجأ إليه الكثير من السيدات للتخلص سريعا من البكتريا التي تلتصق ببطانة المثانة البولية مسببة التهابات شديدة، حيث تشعر السيدة بألم شديد وحرقة أثناء التبول.

هناك الكثير من العقاقير الطبية التي يمكن استخدامها في تخفيف التهاب المسالك البولية، وبالرغم من ذلك إلا أن طريقة الأعشاب تبقى هي الطريقة الأكثر أمانا وفاعلية، ولهذا ننصح بمتابعة المقال التالى للتعرف على طرق علاج التهاب البول بالأعشاب.

علاج التهاب المجاري البولية

يساهم الطب البديل في علاج الكثير من المشاكل الصحية في وقت قياسي ومنها مشاكل التهاب المجاري البولية، واليكم أهم طرق علاج التهاب المجاري البولية باستخدام الأعشاب وتتمثل فيما يلي:

  • نبات ذيل الحصان: تستخدم هذه النبتة الطبيعية في علاج الألم الشديد الذي يشعر به المريض أثناء التبول، وهذه النبتة تحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والاحماض الفينولية والسيليكا والمنجنيز والفلافونويد.
  • الثوم: البديل المثالي للمضادات الحيوية، كونه يحتوى على مادة الأليسين، وقد أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أهمية هذه المادة في محاربة البكتريا والفطريات المسببة لالتهابات المجاري البولية.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج المجاري البولية بالاعشاب | هل للاعشاب دور فعال فى علاج المجاري البولية نهائيا

  • التوت البري: يمكن اعتبار التوت البري من افضل العلاجات الطبية التي ينصح باستخدامها للحد من نمو البكتريا الضارة داخل المثانة، ولهذا يفضل استخدام التوت البري للتخلص من المشكلة سريعا، ينصح بالمداومة على تناول التوت البري لمدة ٥ أيام للتخلص من هذه المشكلة الصحية نهائيا، مع مراعاة عدم إضافة السكر أو عسل النحل.

اسباب التهاب المجاري البولية عند الاطفال

  • العادات الخاطئة.
  • ومنها ارتداء الملابس الضيقة.
  • وتنظيف منطقة المثانة عند الأطفال بطريقة خاطئة من الخلف إلى الأمام مما يساهم في دخول البكتيريا إلى داخل المثانة0
  • وينصح بمعالجة هذه المشكلة قبل أن تتفاقم ويتكرر الإصابة بالعدوى مما ينتج عنها أضرار بالغة، نسلط الضوء خلال المقال التالي على أهم الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج التهاب المجاري البولية عند الاطفال.

علاج التهاب المجاري البولية عند الاطفال بالاعشاب

علاج التهاب المجاري البولية عند الاطفال بالاعشاب والمواد الطبيعية هو البديل الأمثل الذي يمكن اللجوء إليه للتخلص من العدوى البولية التي عادة ما يصاب الأطفال بها في السنوات الأولى من العمر.

وما يلي بعض العلاجات الطبيعية التي يمنع استخدامها لمنع الإصابة المتكررة بالعدوى البولية:

العنب البري

يملك العنب البري خصائص المضادات الحيوية، وهذا يعنى إمكانية استخدامه في العدوى البولية دون اللجوء إلى العقاقير الطبية، كما أنها تكون فعالة جدا في التخلص من الميكروبات وبالتالي الشفاء من الالتهابات البولية، ننصحك سيدتي بعمل عصير العنب البري لطفلك وتناول ٢ كوب يوميا، وهذا بدوره يساهم في حماية المثانة من العدوى.

البطيخ

إحدى أنواع الفاكهة الغنية بالماء، إذا كان طفلك غير راغبا في تناول الكثير من السوائل، بإمكانك اللجوء إلى هذا البديل وإعطائه قطعة كبيرة من البطيخ، حيث يساعد البطيخ في تنقية المسالك البولية والمثانة من العدوى.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج التبول اللاارادي عند الاطفال بالاعشاب | تخلص من التبول اللاارادي عند طفلك

الأناناس

يساعد الأناناس في القضاء تماما على العدوى البولية بفضل مكوناته الطبيعية، كما أنه يساعد على التخلص من الماء كونه مدر طبيعي للبول.

علاج التهاب المسالك البولية بالعسل عند الأطفال

عسل النحل له الكثير من الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصي، يساهم عسل النحل في القضاء على العدوى البولية والشفاء سريعا من الالتهابات الناجمة عن هذه المشكلة الصحية، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء مع العسل، احرصي على وضع عسل النحل ضمن البرنامج الغذائي الخاص بالطفل، قومي سيدتي بإعطاء طفلك الصغير ٢ ملعقة من عسل النحل يوميا، ستلاحظين تحسن شديد في حالة طفلك بعد فترة وجيزة من اتباع هذه الوصفة الطبيعية.

علاج إلتهاب المسالك البولية بالعسل

يستعمل العسل في علاج التهابات المسالك البولية والمثانة، يمكن تناول عسل النحل منفردا بدون اى اضافات أخري، أو يضاف إليه ملعقة من عصير الليمون، ومن الممكن إضافة أيضا ٢ ملعقة صغيرة من عسل النحل والقرفة إلى كوب من الماء الدافئ، يقلب هذا الخليط حتى يذوب عسل النحل تماما، يختار المريض الطريقة المناسبة له، ويكرر استعمالها أكثر من مرة يوميا لتحقيق الشفاء العاجل، عسل النحل له الكثير من الفوائد واهمها أنه مطهر جيد، فهو يعمل على تطهير الجهاز البولي وتنقية المثانة، كما أنه يساعد أيضا على التخلص من الالتهابات للجسم بوجه عام.

 

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى