اعشاب للجسماعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج السعال بالاعشاب عند الكبار | تعرف كيفية التخلص وعلاج البلغم للكبار مجرب

علاج السعال بالاعشاب عند الكبار يكون أفضل من استخدام العقاقير التي تحتوي على مواد كيماوية، لذا يلجئ معظم الأشخاص إلى تناول المشروبات العشبية والنباتات الطبيعية، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من السعال الذي تبدو أعراضه واضحة جدا على المريض كالرشح وارتفاع درجة حرارة الجسم.

أيضا الكحة والتهاب الحلق من الأعراض التي تصاحب السعال، ويحتاج السعال إلى شرب السوائل الدافئة واتباع العادات الصحية السليمة للعلاج منه ومرور فترة الإصابة به سريعاً، لذا نحن نوضح لكم كيفية التخلص وعلاج البلغم للكبار مجرب ويجب تناولها خلال فترة السعال، للتخفيف من أعراضه والشفاء منه سريعاً.

علاج السعال بالاعشاب عند الكبار

النعناع؛ تستخدم أوراق النعناع الدافئ في التخلص من المخاط وتهدئة الآلام الناتجة من التهاب الحلق، نظرا لاحتواء أوراق النعناع على مادى المنثول التي لها فوائد كثيرة للجسم خاصة خلال فترة الإصابة بالسعال.

  • الزعتر؛ يتركب الزعتر من مركبات الفلافونيدات، التي تعمل على القضاء على الالتهابات المختلفة مثل التهاب الحلق والشعب الهوائية نتيجة الإصابة بالسعال، كما يحمي الجهاز التنفسي من أمراض كثيرة، لذا ينصح بتناول كوب من الزعتر المغلي في الماء يومياً.
  • الزنجبيل؛ الزنجبيل يستخدم في علاج أعراض السعال لما يحتويه من مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات، لذا يجب على الأشخاص المصابين بالسعال تناول الزنجبيل الدافئ، عن طريق غلي شرائح الزنجبيل في الماء ثم وضع ملعقة من العسل، وتناول المشروب الدافئ كل يوم.

إقرأ ايضاً: فوائد الشمر للسعال | تعرف على كيفية التخلص من السعال والبلغم نهائياً

  • البابونج؛ يحتوي البابونج على مواد تعمل على توسيع الشعب الهوائية، والمساعدة في علاج السعال إذا تم تناول مشروب البابونج بشكل يومي.

علاج البلغم للكبار مجرب

البلغم من العوامل التي تزعج الأشخاص كثيراً عندما يتراكم على الصدر، لذا يكون الشخص بحاجة إلى إذابة البلغم للشعور براحة أكثر.

  • ويمكن استخدام مشروب الزنجبيل الطازج مع شرائح الليمون المحلى بالعسل يومياً، لأنه يساعد في التخلص من البلغم عند الكبار.
  • كما يعمل مشروب العرقسوس على طرد البلغم من الجسم وترطيب الشعب الهوائية، وبالتالي عدم الشعور بتهيج الحلق وصعوبة التنفس الناتجة من وجود بلغم على الصدر.
  • كما ينصح أيضا بتناول عصير الليمون لما فيه من مواد مضادة للبكتيريا.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى