اعشاب للجسماعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج الارتجاع المعدي المريئي بالاعشاب | كيفية علاج ارتجاع المريء نهائيا بالأعشاب

يمكنك علاج الارتجاع المعدي المريئي بالاعشاب التي سنخبرك بها خلال أسطر المقال، ولكن سنخبرك أولا ببعض الأمور التي يجب عليك الالتزام بها حتى تحصل على النتيجة المرجوة ومنها عدم تناول الكافيين أو المشروبات الغازية، فهذا سيساعدك بجانب الأعشاب على التخلص من الارتجاع المعدي المريئي والألم الناتج عنه.

علاج الارتجاع المعدي المريئي بالاعشاب

  • البابونج

يمكنك علاج الارتجاع المعدي المريئي بالاعشاب باستخدام البابونج

-فهو يساعد في التخلص من الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات. -كما أنه يساعد على تهدئة المعدة والتخلص من الألم والانتفاخ وسوء الهضم، وكل هذا يعمل على عدم حدث ارتجاع المريء.

ويمكنك الحصول على البابونج من محلات العطارة أو من الصيدليات على هيئة كبسولات، وللاستفادة منه عليك بغليه كالشاي وتناوله 3 مرات في اليوم وذلك بعد تناول وجبات الطعام.

  • الزنجبيل

-يعمل الزنجبيل على امتصاص الأحماض المتواجدة بالمعدة، وبالتالي يساعدك في القضاء على الغثيان الذي يصاحب الارتجاع المريئي.

-كما أنه يساعد على إفراغ المعدة مما بها وبالتالي التقليل من الضغط على جدار المعدة والتخلص من تهيج المعدة والشعور بالألم.

إقرأ ايضاً: علاج ارتجاع المريء وضيق التنفس بالاعشاب | تخلص من ارتجاع المريء وضيق التنفس نهائيا

ويمكنك الاستفادة منه من خلال تناول الزنجبيل الطازج كمشروب الشاي 3 مرات في اليوم قبل تناول الوجبات، كما يمكنك استخدام أكياس شاي الزنجبيل، ولكن عليك أن تحذر من تناول الأكياس التي تحتوي على الزنجبيل والقرفة معا لأن القرفة تؤدي إلى تهيج المعدة عند بعض المرضى.

علاج ارتجاع المريء نهائيا بالأعشاب

 

  • الشمر:

-يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وذلك لما له من قدرة على تسكين الألم وتأثيره المضاد للالتهاب.

-كما أنه يساعد في الحد من إفراز الأحماض في المعدة وبالتالي التخلص من الحرقة المتواجدة بهت والناتجة عن الارتجاع.

ويمكنك الاستفادة منه من خلال إحضار نصف ملعقة صغيرة من بذوره ومضغها بشكل بطيء، أو وضعها في كوب من الماء الساخن ونقعها جيدا وتناولها، ولكن عليك أن تحذر من تناول الشمر أثناء أخذ أدوية مثبطات مضخة البروتون مثل لانسوبرازول، وذلك حتى لا يحدث زيادة مفاجئة للأحماض في المعدة، كما يمتنع تناول الشمر من قبل الحامل إلا بعد استشارة الطبيب.

  • العرقسوس.
  • اللافندر.
  • النعناع.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى