اعشاب لزيادة الوزن

فوائد الشوفان في زيادة الوزن | تعرفي على طريقة استخدام الشوفان لزيادة الوزن

حقيقة الأمر أن الشوفان من الحبوب الشهيرة التي يتم استخدامها نظرا لفوائدها الكثيرة التي تتميز بها، فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض أهم فوائد الشوفان في زيادة الوزن فتابعونا.

فوائد الشوفان في زيادة الوزن

حقيقة الأمر أن الشوفان يستخدم في زيادة الوزن نتيجة لمحتواه المرتفع من السعرات الحرارية، فكوب الشوفان الواحد يحتوي على 166 سعر حراري، حيث يعتمد كسب أو خسارة الوزن عند استخدام الشوفان على كمية السعرات الحرارية التي يتم استخدامها، وتكمن فوائد الشوفان فيما يلي :

  • من أهم فوائد الشوفان لزيادة الوزن أنه يتم استخدامه كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية وهو من الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية ، ويمكن أن يتم إضافة بعض المكونات الأخرى مثل الفواكه المجففة والمكسرات للحصول على وجبة غذائية متكاملة.
  • يمكن أن يتم تناول الشوفان مع إضافة اللبن الزبادي أو الحليب كامل الدسم مع إضافة نكهة مسحوق البروتين، حيث يمكن لهذه المساحيق أن تعمل على إضافة المزيد من السعرات الحرارية والبروتينات.

إقرأ ايضاً : طريقة اكل الشوفان لزيادة الوزن | تخلصي من النحافة نهائيا وتمتعي بجسم مثالي ورشيق

  • يجب أن يتم إضافة مكونات تحتوي على كمية من البروتينات التي تعمل على زيادة بنية العضلات حيث أن الشوفان لا يقوم بهذه الوظيفة، مثل إضافة زبدة الفول السوداني والمكسرات والحليب.

طريقة استخدام ألشوفان لزيادة الوزن

يوجد العديد من الوصفات التي قد يمكن استخدامها لزيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة بدون أضرار جانبية، ومن أهم هذه الوصفات نذكر لكم:

  • وصفة الشوفان مع الحليب

تساعد وصفة الشوفان مع الحليب على زيادة الوزن بطريقة آمنة، فالحليب يحتوي على سعرات حرارية عالية بالإضافة إلى أنه يعتبر غذاء صحي، حيث يمكن أن يؤدي تناول الشوفان مع بعض المشروبات المحلاة والتي لا تعطي من يتناولها شعور بالشبع، مثل الحليب كامل الدسم، ويمكن أن يتم إضافة الشوفان إلى الحليب للحصول على وجبة إفطار بها نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، فهذه الوجبة تحتوي على 320 سعر حراري تقريبا.

في الختام نكون قد قمنا بعرض أهمية الشوفان لزيادة الوزن وأهم طريقة لعمل الشوفان لزيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى