اعشاب لزيادة الوزناعشاب للتخسيس

هل الزعتر يسمن | تعرف على هل الزعتر بيخسس ام يسمن؟

هل الزعتر يسمن يسأل الكثيرون هذا السؤال حيث يعتقد البعض أن له علاقة بزيادة الوزن، ولكن لا بد من التأكد عن طريق وجود اثباتات علمية أو من أطباء معروفين، وفي الحقيقة فإن الزعتر من النباتات التي لها عديد من الفوائد الصحية للجسم، وسوف نتعرف الآن على فوائدها بالتفصيل.

هل الزعتر يسمن؟

يعد الزعتر من النباتات العشبية المعمرة والتي تتميز بفوائدها العديدة مثل تنشيط الدورة الدموية، وعلاج السعال والالتهابات الشعبية والربو بالإضافة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم، بالنسبة لإجابة السؤال هل الزعتر يسمن ؟ فهو على العكس من ذلك لا يسمن ولا يسبب زيادة الوزن بل يساعد في خفض الوزن.

فوائد الزعتر للتخسيس

يحتوي الزعتر على الزيوت الطيارة مثل زيت الثيمول والكارفاكرول وغيرهم، ويتميز بمذاقه الحار ورائحته العطرية، ومن أهم فوائده لتقليل الوزن :

  • للزعتر دور هام في تحسين عملية الهضم ويساعد على التخلص من الوزن الزائد كما يعمل على طرد السموم والأملاح الزائدة وأيضاً الماء الزائد.
  • يعمل على إذابة الدهون وبخاصة الموجودة في محيط الخصر نظراً لما يحتويه من مواد تعمل على تكسير الدهون في الجسم.
  • يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وبالتالي يتخلص من السموم المتراكمة كما أن له دور في طرد الغازات وتليين عضلات المعدة وفعال في التخلص من الانتفاخ.

إقرأ ايضاً : هل التفاح يسمن | تعرف على علاقه التفاح بزيادة أو نقص الوزن وفوائده للجسم

  • يعمل الزعتر على تحفيز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، وتنشيط الدورة الدموية وفقدان الشهية والتخلص من الوزن الزائد عند الانتظام على تناوله.

وصفات الزعتر للتخسيس

  • وصفة البرتقال والزعتر للتخسيس : يتم تحضير أوراق الزعتر ووضعها في كوب من الماء م يتم غليها جيداً، وتوضع مياه الزعتر المغلي في الخلاط الكهربائي بالإضافة إلى كوب من البرتقال أو جوز الهند ، وبعد خلطهم جيداً، يتم تناول المشروب مرتين يومياً في الصباح والمساء.
  • الزعتر والبصل للتنحيف: توضع ملعقتين من الزعتر الجاف والبصل معاً في الماء لمدة ساعة ويوضع الخليط على نار هادئة ويترك حتى الغليان، ويتم تناول فنجان منه قبل الوجبات ولمدة عشرين يوم للتخلص من الوزن الزائد، وللحصول على القوم الممشوق.

بذلك فقد تعرفنا على إجابة السؤال هل الزعتر يسمن، وتعرفنا على فوائد الزعتر للتخسيس، ويجب أن نجعل الزعتر دائما في نظام حياتنا الغذائي للاستفادة من فوائده العديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى