فوائد الاعشاب

اعشاب المورينجا وفوائدها الصحية للجسم ومعلومات عامة عنها

اعشاب المورينجا هي واحده من أهم المكملات العشبية والتي اشتهرت في الآونة الأخيرة، وتعرف بأنها أحد النباتات الاستوائية التي يكون موطنها الهند وباكستان، ولكنها تنمو في افريقيا واسيا وامريكا الجنوبية، وتحتوي هذه الأعشاب على أكثر من 90 مركب وقائي ضد الأمراض، وسوف نتعرف عليها الآن بالتفصيل.

اعشاب المورينجا

يستخدم كل جزء في نبات المورينجا سواء كان الأوراق أو الجذور أو البذور، كما تستخدم في صناعة المنتجات الدوائية، وإليكم الآن معلومات هامة عنها :

  • يوجد أكثر من أثنى عشر نوع مختلف من أشجار المورينجا، ولكن النوع الأكثر استخداماً هو المورينجا ألوفيرا، وقد اكتسبت أعشاب المورينجا شهرتها نظراً لفوائدها في محاربة الالتهابات ومكافحة سوء التغذية.
  • تكافح أعشاب المورينجا علامات الشيخوخة المبكرة مما جعل البعض يطلقون عليها نبات المعجزة أو شجرة المعجزات.
  • القيمة الغذائية لأعشاب المورينجا تعد عالية للغاية نظراً لاحتوائها على المعادن والفيتامينات والبروتينات بالإضافة لخصائصها المضادة للأكسدة مما يجعلها تحارب الجذور الحرة وتحمي الخلايا من التلف.

إقرأ ايضاً : فوائد المورينجا للغدة الدرقية | تعرف على طريقة استخدام المورينجا للغدة الدرقية

  • تحتوي أعشاب المورينجا على الثيامين والنياسين وهي مركبات هامة جداً للصحة، كما تحتوي على فيتامين أ، وحمض الفوليك والأسكوربيك، والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والزنك، ومن فوائدها أنها منخفضة الدهون ولا تحتوي على كوليسترول ضار.

فوائد المورينجا

  • تعزز صحة الجهاز الهضمي :
    فتعمل على حمايته من الأمراض كما تكون مضادة للالتهابات، وقد استخدمت للوقاية من أمراض الكبد والكلى والقرح الهضمية، والمساعدة في علاج التهابات المسالك البولية.
  • تساعد المورينجا في الوقاية من مرض السكر :
    حيث أنها تحتوي على حمض الكلوروجينيك والذي يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم ومستوى الأنسولين عند مرضى السكر.
  • فوائد أعشاب المورينجا للبشرة :
    حيث يتم خلط الأعشاب ويضاف لها زيوت طبيعية مخصصة للبشرة فتعمل معها على تحسين صحة البشرة، كما يستخدم زيت المورينجا لترطيب البشرة والتخلص من التهاباتها، كما يسرع من عملية الئام الجروح، وذلك نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات.
  • فوائد أخرى لعشبة المورينجا :
    مثل علاج قشرة فروة الرأس والقضاء على الروائح الكريهة، وخفض التهابات البشرة المرتبطة بحب الشباب، ما تساعد على التئام الجروح وعلاج اللدغات المختلفة.

بعد أن تعرفنا على اعشاب المورينجا وفوائدها المختلفة يمكننا استخدامها علاج اعراض الجسم أو للشعر والبشرة وغيرها من الفوائد اللازمة لصحة الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى