صحة

أفضل ميعاد لتحليل الحمل بعد الإجهاض | تعرفي على أنسب وقت للحمل بعد الإجهاض

تعتبر تجربة الإجهاض من أصعب التجارب التي تمر على أي سيدة حامل لأنها تعتبر خسارة كبيرة للأسرة ،كما أنها تسبب الم ومتاعب صحية للمرأة، وبعد الإجهاض بعض النساء يحاولن خوض تجربة الحمل مرة ثانية لذلك يتسألن عن أفضل ميعاد لتحليل الحمل بعد الإجهاض وهذا ما سوف نعرفه في السطور التالية.

ما هو أفضل ميعاد لتحليل الحمل بعد الإجهاض؟

بعض النساء اللواتي خضن تجربة الإجهاض يتسألن عن أفضل ميعاد لتحليل الحمل بعد الإجهاض؟ والمعروف أن معظم الأطباء يؤكدوا أن الحمل يمكن أن يحدث بعد انقطاع الدم الناتج عن الإجهاض، وفى الغالب يحدث التبويض عند المرأة بعد أسبوعين من حدوث الإجهاض.

  • بعض النساء يحدث لديهن الحمل بعد عملية الإجهاض بوقت قليل وفى بعض الأوقات يكون تحليل الحمل خاطئ لأن المرأة تجرى التحليل بعد وقت قليل من حدوث الإجهاض، وجسم المرأة في هذا الوقت يكون به هرمونات كثيرة مما يجعل نتائج الحمل تظهر خاطئة.
  • لذلك يفضل الأطباء أن تنتظر المرأة وقت كافي لعمل اختبار الحمل بعد حدوث الإجهاض لأن الاستعجال في تنفيذ اختبار الحمل يجعل النتائج تظهر خاطئة .

الاسباب التي تؤدى للإجهاض

بعد أن عرفنا أفضل ميعاد لتحليل الحمل بعد الإجهاض نتعرف على الأسباب التي تؤدى لحدوث الإجهاض وهى كالتالي:

  • تتعرض المرأة للإجهاض نتيجة مشكلات تتعلق بالكروموسومات ومن المعروف أن الكروموسومات مسؤولة عن الحمل بنسبة كبيرة.
  • يمكن أن يحدث الإجهاض نتيجة مشكلات تعانى منها المرأة مثل مشكلات داخل الرحم أو مرض السكرى.

إقرأ ايضاً : علامات الحمل المؤكدة بعد الإجهاض | 5نصائح للحفاظ على سلامة الحامل وجنينها

  • نسبة النساء اللواتي يحدث لهن اجهاض بدون أسباب معروفة تكون ما بين 8 % الى 20 % من السيدات الحوامل.

أنسب وقت للحمل بعد الإجهاض

من الأنسب للمرأة عدم حدوث الإجهاض بعد الحمل بشكل مباشر حتى تكون مستعدة للحمل مرة ثانية كما يفضل عدم ممارسة الجنس الا بعد مرور أسبوعين من حدوث الإجهاض حتى لا تصاب المرأة أو الرجل بالعدوى وحتى لا تحدث مضاعفات.

وبذلك نكون عرفنا افضل موعد لتحليل الحمل بعد الاجهاض وعرفنا الأسباب التي تؤدى لحدوث الإجهاض حتى يمكن تجنبها للمحافظة على الحمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى