اعشاب للفمالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج اللثة الملتهبة بالاعشاب الطبيعية | ماهى اعراض واسباب التهاب اللثة؟وكيفية علاجها طبيعيا

التهابات اللثة هي عبارة عن تهيج في اللثة نتيجة الإصابة بعدوى بكتيرية، وفي حالة تركها بدون الاهتمام بعلاجها من المحتمل أن تصبح أكثر خطورة، كما يعتبر التهاب اللثة هو السبب الأساسي في فقدان الأسنان لدى البالغين وذلك تبعا للدراسات التي أجرتها جمعية طب الأسنان بالولايات المتحدة الأمريكية، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض طريقة علاج اللثة الملتهبة بالاعشاب الطبيعية نظرا لفاعليته لدى الكثير من الحالات

علاج اللثة الملتهبة بالاعشاب الطبيعية

تساهم الأعشاب الطبيعية والزيوت العطرية التي يتم استخراجها من النباتات في علاج تورم والتهاب اللثة، وتقليل الألم الناتج عنها من أهم هذه الأعشاب :

  •       القرنفل : يعتبر القرنفل من أشهر الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج اللثة ومسكن لآلام الأسنان، حيث يتم استخدام القرنفل المطحون في علاج اللثة الملتهبة، كما يمكن مضغ بعض حبيبات لتخفيف الألم الناتج عن التهابات اللثة، كما يمكن أن يتم استخدام مغلي القرنفل كغرغرة يومية.
  •       الزنجبيل : يمكن استخدام عجينة مكونة من نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل مضافا إليها ربع ملعقة صغيرة من الملح والقليل من الماء ووضعها على اللثة المتورمة أو الملتهبة، فهي تساهم بشكل فعال في تقليل الالتهاب.
  •       عصير الليمون : يتم استخدام عصير الليمون المسلوق كغرغرة يومية، حيث يتموضع ليمونة في كوب من الماء وغليها جيدا، ثم يتم خفقها في الخلاط، وينصح باستخدامه كغرغرة مرتين يوميا للقضاء على الالتهاب.
  •       الكركم : يمكن خلط ربع ملعقة صغيرة من الكركم مع ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، حيث يتم وضع الخليط على اللثة الملتهبة والمتورمة، وينصح بعمل هذا الأمر مرة يوميا للقضاء نهائيا على الالتهاب.
  •       الشاي : لتخفيف الالتهابات الموجودة في اللثة، ينصح بالغرغرة بمغلي الشاي مرتين على الأقل في اليوم.
  •       زيت اليابونج والنعناع : يعتبروا من أهم الزيوت العطرية المستخدمة في علاج التهابات اللثة، حيث يمكن أن يتم استخدامها بوضعها موضعيا على مكان الألم أو تخفيفها بقليل من الماء الدافيء و استخدامها كغرغرة مرتين يوميا على الاقل.
  •       جل الصبار : يساعد جل الصبار في علاج التهابات اللثة وتقليل النزيف الموجود في الفم نتيجة لالتهابات اللثة، حيث يتم جل الصبار بصورة موضعية مرة واحدة يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى