صحة

علاج الكيس الليفي في الثدي | تعرفي على اهم طرق علاج الكيس الليفي في الثدي

اتجهت العديد من الدراسات والأبحاث خلال الفترة الأخيرة إلى استخدام الأعشاب في علاج العديد من الأمراض التي تصيب السيدات، وسوف نقوم معكم من خلال المقال التالي بعرض طرق علاج الكيس الليفي في الثدي باستخدام الأعشاب فتابعونا.

علاج الكيس الليفي في الثدي

تتعرض العديد من السيدات إلى وجود كتل غريبة أو أورام وهو ما يثير القلق لدى العديد منهن، وبعد الكشف وعمل التحاليل اللازمة قد يثبت أن هذه الكتل هي أكياس ليفية، ويمكن استخدام الأعشاب التالية للتخلص منها ومن أهمها:

  • زهرة البابونج

وهي واحدة من أهم الأعشاب التي أثبتت الأبحاث أن لها فاعلية كبيرة في تقليل الألم الذي ينتج عن وجود الأورام الليفية في منطقة الثدي، لاحتوائها على بعض الأحماض الغنية بأوميجا 6، والتي لها قدرة كبيرة على تقليل الألم الذي ينتج عن وجود هذه الأورام في الثدي.

  • الزنجبيل

له دور كبير في علاج الأورام الليفية التي تتكون في منطقة الثدي، فمن المعروف أن له دور كبير في صحة الجسم لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، حيث يعمل الزنجبيل على منع عملية نمو الخلايا الخاصة بالأورام الليفية، وينصح العديد من الأطباء بتناول الزنجبيل ثلاثة مرات يوميا للحصول على فوائده الكبيرة في التخلص من تليفات الثدي.

إقرأ ايضاً : علاج التهاب الغدد الليمفاوية في الثدي بالاعشاب | تقوية الجهاز المناعي والتخلص من الالتهابات نهائيا

  • نبتة سانت جون

تساعد كمادات منقوع هذا النبات في القضاء على الألم الناتج عن وجود التليفات في الثدي، وذلك عن طريق وضعها على المنطقة الموجود بها الألم لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

  • البرسيم

لكمادات البرسيم المغلي أثر كبير في علاج آلام الثدي التي تنتج عن التليفات، وينصح خبراء الطب البديل بعمل هذه الكمادات يوميا لمدة نصف ساعة على الأقل.

  • البردقوش

معروف عنه أن له قدرة كبيرة على التخلص من التليفات الخاصة بالثدي، حيث ينصح بشرب كوبين منه بصورة يومية، لأنه يساهم في تقليل معدل إفراز الجسم لهرمونات الذكورة.

في الختام نكون قد قمنا معكم بإلقاء الضوء على طرق علاج الكيس الليفي في الثدي باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي أثبتت التجارب فعاليتها، ولكن يفضل استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى