اعشاب للنساءزيوت الاعشاب

هل زيت اللوز الحلو يزيد شعر الوجه للنساء؟ تعرفي على الاجابة الصحيحة

هل زيت اللوز الحلو يزيد شعر الوجه للنساء سؤال تساله بعض السيدات حيث انهن قد يكون سمعن هذا الخبر من صديقاتهن اللواتي جربنا استخدام زيت اللوز الحلو فهل هذا الخبر صحيح ام كذب هذا ما سوف نتعرف عليه الان.

هل زيت اللوز الحلو يزيد شعر الوجه للنساء ؟

تعتقد بعض السيدات أن استخدام زيت اللوز الحلو يتسبب في انتاج شعر الوجه او ظهوره بشكل واضح مما يتسبب في ازعاج كبير لها فهل هذا الاعتقاد صحيح  ام خاطئ ؟

في الحقيقة يتسبب زيت اللوز الحلو في زياده شعر الوجه بالفعل وذلك للأسباب التالية:

  • يعمل زيت اللوز الحلو على نمو الشعر في الوجه بسبب احتوائه علي نسبه عالية من المغنيسيوم والبيوتين و فيتامين هاء وهي عناصر محفزه لنمو الشعر وزياده كثافته ومنع تساقطه، لذلك لا يجب استخدام زيت اللوز الحلو وتطبيقه على البشرة  بل يجب استخدامه على الشعر فقط  عند النساء.
  • يعمل زيت اللوز الحلو على تقويه بصيلات الشعر حيث انه يحتوي على حمض الاوليك واللينوليك اللذان يساعدان في تقليل الاحتكاك بين بصيلات الشعر والمسامات وبذلك تكون البصيلة اقل عرضه للكسر.

استخدام زيت أللوز الحلو للوجه للرجال

بعد أن عرفنا اضرار استخدام زيت اللوز الحلو للوجه النساء، يجب ان نعرف بأنه يستخدم للبشرة فقط للرجال لأنه كما ذكرنا يزيد من نمو شعر الوجه ويصلح للرجال لزياده كثافه اللحية وذلك لأنه يحتوي على الفوائد التالية:

  • يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات ومنها فيتامين اي وبي ودي وب 2 وب 6.
  • يحتوي زيت اللوز الحلو على الكثير من المعادن و الاحماض الدهنية ومن هذه المعادن الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم وغيرهم.

إقرأ ايضاً : فوائد زيت الكافور للنساء | تعرفي على كيفية ترطيب ونضارة بشرتك طبيعياً

  • هو زيت سهل الامتصاص من بصيلات الشعر وسهل الانتشار يتميز برائحه الطيبة الجميلة لذلك لا يتسبب في مشاكل الرائحة اثناء وضعه على الشعر او الوجه عند الرجال كما أن له ملمس اقل دهنيه مقارنه بزيوت الشعر الاخرى.

زيت اللوز الحلو لترطيب الوجه

يحتوي زيت اللوز الحلو علي احماض دهنيه بجانب الفيتامينات التي تساعد على تنعيم وترطيب الشعر والبشرة، ويعمل على تقليل وعلاج الالتهابات من خلال تحسين الدورة الدموية في المناطق الملتهبة وبذلك يطبق على الجلد في الجسم للتقليل من الالتهابات.

وبعد انا جبنا على السؤال هل زيت اللوز ألحلو يزيد شعر وجه النساء وعرفنا انه بالفعل يزيد شعر الوجه نقدم نصيحه للنساء أن يتجنبن استخدامه على الوجه ويمكن استخدامه على الجسم فقط لعلاج الالتهابات وكذلك يمكن استخدامه للشعر لزياده كثافته والحفاظ على نموه بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى