اعشاب للقولونالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج تهيج القولون بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج تهيج القولون نهائيا بالمنزل بطرق مجربةوفعالة

يعتبر تهيج القولون من أكثر المشكلات الصحية التي تؤرق المصابين بها، حيث أنه يسبب آلاما شديدة في المعدة ويسبب انتفاخات وغازات، وقد يقع الشخص المصاب في مواقف محرجة للغاية، ويمكن أن يتم علاج تهيج القولون بالاعشاب حيث أثبتت العديد من التجارب فعاليتها في العلاج.

علاج تهيج القولون بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في القضاء على تهيج القولون والتي من أهمها:

  •       اليانسون

يقوم اليانسون بالمساعدة في التخلص من الغازات الموجودة بالبطن بشكل كبير، حيث أنه يعتبر من أهم المشروبات التي تعطي شعورا بالارتياح عند تناولها ساخنة، ولذلك ينصح الأطباء بتناول اليانسون المغلي بصورة مستمرة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة.

  •       بذور الشمر

يعتبر الشمر من أفضل الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج القولون والانتفاخات، حيث أنه يساهم بصورة كبيرة في القضاء على الغازات، كما أنه يعتبر مدر طبيعي للبول وبالتالي يعمل على زيادة الشعور بالراحة.

ينصح بمضغ بعض بذور المر صباحا على الريق بصورة يومية، كما يمكن أن يقوم الشخص بتناول مشروب بذور الشمر للتخلص من آلام القولون نهائيا.

  •       النعناع

يعتبر النعناع علاجا سريعا للتخلص من آلام القولون، حيث أن النعناع يحتوي على المنثول الذي يساعد في التخلص من الغازات والعمل على راحة الجسم استرخائه، كما أن النعناع دور هام في التخلص من تشنجات المعدة والمرارة، و ينصح بمضغ أوراق النعناع صباحا أو شرب مشروب النعناع المحلى بالعسل للتخلص من الغازات والانتفاخ.

  •       الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج آلام البطن والقضاء على الانتفاخ، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن الزنجبيل يحتوي على مادة الجنجرول المفيدة في علاج التهابات المعدة، كما أن له دور كبير في تطهير المعدة، ويمكن إضافة كمية قليلة من الزنجبيل المبشور إلى ماء مغلي وتركه لمدة لا تقل عن خمسة دقائق ثم تحليته بملعقة عسل وتناوله.

  •       الحلبة

تقوم الحلبة بدور فعال في القضاء على كافة الأعراض التي تصاحب القولون، حيث أنها تعمل على تسهيل عملية الإخراج، وينصح بتناول كوب من الحلبة المغلية يوميا للقضاء على الانتفاخات وعلاج القولون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى