العلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج تلف العصب البصري بالاعشاب | ما هى اسباب تلف العصب البصري

تعتبر العين من أكثر أعضاء الجسم أهمية للإنسان فعن طريقها يستطيع الإنسان أن يقوم بممارسة كافة أنشطة حياته والتعرف على كل ما يحيط به، وتتعرض العيون بصورة عامة إلى العديد من المشكلات والأمراض التي قد تسبب صعوبات إلى الأنسان، وتوجد بعض أنواع العلاجات التي قد يمكن لمريض العيون استخدامها، وسوف نستعرض معكم علاج تلف العصب البصري بالاعشاب فتابعونا.

علاج تلف العصب البصري بالاعشاب

تعتبر المياه الزرقاء من أهم أسباب الإصابة بتلف العصب البصري، والتي تنتج عن حدوث ارتفاع في ضغط العين، ويؤدي الإصابة به إلى فقدان حاسة البصر.

يتم علاجه بالأعشاب عن طريق :

  • يتم غلي الأفحوان المجفف لمدة عشرة دقائق في ماء، ثم يتم تصفيته وتحليته وشرب كوب يوميا.
  • يمكن استخدام حبة البركة وجوز القلب ووضعهم على النار مع التقليب على نار هادئة، ثم يتم طحن هذا الخليط وإضافة حليب وعسل وتقليبه جيدا وشرب كوب يوميا منه.

 علاج أمراض العيون بالأعشاب

  • يعتبر الرمد واحدا من أكثر أمراض العيون انتشارا والتي تصيب الملتحمة المبطنة للجفون وقد تصل إلى سطح العين، ويتم علاجها عن طريق عمل قطرة من الماء المقطر ووضع خل التفاح عليها، ويتم وضعها بقطنة معقمة داخل العين ويكرر هذا الأمر عدة مرات في اليوم، كما يمكن أن يتم مزج عصير الكزبرة مع بياض بيض واستخدامه على هيئة ضمادة للعين.

إقرأ ايضاً : علاج ضمور العصب البصري بالاعشاب | تعرف على اهم أسباب الإصابة بضمور العصب البصري

  • شبكية العين هي المنطقة التي تتجمع فيها الأعصاب وهي المسئول الأول عن البصر، وفي حالة حدوث تآكل بها تضطرب حاسة البصر وهو ما يصاب به بعض كبار السن،  يمكن علاجه بوضع زيت القرنفل داخل العين وشرب أكثر من كوب منه، كما أن تناول الكرنب والسبانخ من الأشياء المهمة لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.
  • تتعرض العين إلى الإصابة بالالتهابات نتيجة لتعرضها إلى بكتريا وفيروسات سواء عن طريق العدوى أو نتيجة لتحسس العين ويمكن علاجها عن طريق أكياس من الشاي الأخضر بعد أن يتم نقعها في ماء مغلي ثم تبريده في الثلاجة، كما يمكن استخدام أكياس الشاي الجاف بعد أن يتم تبريده في الثلاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى