العلاج بالاعشابفوائد الأعشاب في علاج أمراض الدم

أعشاب لعلاج الضغط المرتفع | تخلص نهائيا من الضعط المرتفع بافضل الطرق المضمونة والمجربة

يميل الكثير من مرضى ضغط الدم إلى أعشاب لعلاج الضغط المرتفع وخاصة أولئك الذين يعانون من ارتفاع طفيف إلى معتدل في ضغط الدم، لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من الأعشاب الطبية التي قد تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

أعشاب لعلاج الضغط المرتفع

بذور الكتان غنية جدا بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي قد ثبت في بعض الدراسات أنها تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ضغط الدم، كما أنها تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين عن طريق الحد من الكولسترول في الدم، وتحسين تحمل الجلوكوز، والعمل كمضاد للأكسدة.

يمكنك إضافة بذور الكتان الكاملة أو المطحونة إلى وجباتك المطبوخة في المنزل، من الحساء إلى العصائر إلى المخبوزات.

  • الزنجبيل

قد يساعد الزنجبيل في التحكم في ضغط الدم، حيث أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية ويريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية، وبالتالي يخفض ضغط الدم المرتفع.

فإذا كنت تفكر في علاج ضغط الدم  بالاعشاب فعليك بالزنجبيل، وهو مكون متعدد الاستخدامات يمكن أيضًا إضافته إلى أطباقك المفضلة أو المشروبات.

  • الثوم

هذه التوابل اللاذعة يمكن أن تفعل أكثر من مجرد نكهة مميزة لطعامك، بل قد يمتلك الثوم القدرة على خفض ضغط الدم عن طريق المساعدة في زيادة مادة في الجسم تعرف باسم أكسيد النيتريك، والتي يمكن أن تتسبب في استرخاء الأوعية الدموية وتمددها، مما يسمح ذلك بتدفق الدم بحرية أكبر ويقلل من ضغط الدم.

إقرأ ايضاً: فوائد ورق الغار للضغط المرتفع | تعرف على افضل الاعشاب لعلاج الضغط المرتفع

  • حب الهيل

لقد توصلت بعد الدراسات الصغيرة أن تناول حب الهيل مرتين يوميا لمدة 15 يوما أدى إلى نتائج إيجابية في خفض ضغط الدم المرتفع، يمكنك تضمين بذور الهيل إلى نظامك الغذائي للاستفادة من فوائدها العظيمة بجانب نكهتها الفريدة والمميزة.

  • الكركديه

بالطبع إذا كنت تتساءل عن علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب ينصحك العديد من الناس بالكركديه، فهو أشهر العلاجات العشبية الشائعة منذ قديم الأزل لعلاج ضغط الدم، حيث يعمل الكركديه على الاسترخاء فهو مشروب منعش، كما يساعد أيضا على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات المحيطة بها مما يقلل ضغط الدم المرتفع.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى