العلاج بالاعشاب

علاج القاوت بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج النقرس بالاعشاب نهائيا

يعتبر استخدام الطب البديل من خلال بعض الأعشاب في علاج القاوت أو مايعرف علميا باسم النقرس من الطرق الامنة، كما أنها فعالة وليس لها أثر جانبي على المدى البعيد، وتساهم بقدر كبير في عدم تطور الحالة أو التعرض لمضاعفات، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج القاوت بالاعشاب.

علاج القاوت بالاعشاب

تتعدد أنواع الأعشاب التي يمكن استخدامها في العلاج، وتتسم هذه الأعشاب بقدرتها على خفض نسب حمض اليوريك بالجسم، ذلك الحمض الذي يتسبب الزيادة في معدلاته بما يعرف بمرض النقرس، ومن الاعشاب المستخدمة التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • نبات الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من النباتات التي تحتوي على مضادات للالتهاب، كما ثبت قدرته على الحد من معدلات اليوريك أسيد من خلال زيادة معدلات التعرق بالجسم والتخلص منه، ويكون استخدامه من خلال غلى قطع من الزنجبيل الطازج مع الماء، ومن ثم يشرب الشاي بعد تركه ليبرد.

  • عشبة الكركم

يحتوي الكركم أيضا على مضادات للالتهاب، كما يساعد في التقليل من الالم المصاحب للمرض، بالاضافة إلى كونه يحد من افراز اليورك أسيد بالجسم، ويستخدم من خلال إضافة ملعقة من الكركم للبن الحليب المغلي ويشرب بشكل يومي.

  • نبتة القراص

تتميز هذه النبتة بكونها غنية بمضادات الالتهابات، كما أنها من أكثر الاعشاب فاعلية في علاج النقرس، وتستخدم من خلال وضع النبات مع الماء المغلي ومن ثم يشرب المستخلص بعد تركه ليبرد.

اقرا ايضا : علاج الام المفاصل والركبة بالاعشاب | تخلص من الام المفاصل والركبة نهائيا بطرق مجربة

  • زيت الخروع

يستخدم زيت الخروع في تدليك المنطقة المصابة بالنقرس، حيث يساعد التدليك به على التخلص من اليوريك أسيد المترسب في المنطقة المصابة.

  • السبانخ

من المعروف أن السبانخ من النباتات الغنية بمركب الحديد، ولكنها أيضا غنية بالماغنسيوم، والجدير بالذكر ان الاطعمة الغنية بالماغنسيوم تحد من تراكم اليورك أسيد بالجسم، ومن أمثلة تلك الأطعمة اللوز والسبانخ والقرع العسلي.

  • الكرز الأسود

يستخدم عن طريق تناول العصير بصورة يومية، حيث يعتبر الكرز غني بمضادات الاكسدة وايضا مضادات الالتهاب، بالاضافة لكونه علاجا للنقرس.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج القاوت بااعشاب، وذلك من خلال بعض الوصفات والأعشاب المتعارف عليها بقدرتها على علاج المرض، كما أنها تساعد أيضا في الحد من الأعراض المصاحبة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى