اعشاب للاطفالاعشاب للرضعاعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج الاسهال للاطفال حديثي الولادة بالاعشاب | تخلصي من الاسهال عند طفلك نهائيا

الاسهال عبارة عن حاله غير طبيعيه تحدث للإنسان عن طريق نزول البراز من الجسم أكثر من مرة يوميا في صوره لينه ويكون مصحوبا ببعض الآلام والتقلصات في البطن والمعده ويؤدي إلى حدوث ضعف في الجسم وهو يصيب الأطفال حديثي الولادة وبالتالي يسبب الكثير من الازعاج والقلق لدى الأمهات ويمكن استخدام الأعشاب الطبيعية للتعامل مع حالات علاج الاسهال للاطفال حديثي الولادة بالاعشاب وذلك لأنها تساعد في العلاج بطريقه سريعه.

علاج الاسهال للاطفال حديثي الولادة بالاعشاب

يوجد طريقتان أساسيتان لعلاج الاسهال عند الرضع وهم كالاتي:-

  • عدم التوقف عن الرضاعه الطبيعيه او الصناعيه للطفل ولكن يجب زيادة عدد المرات عن الطبيعي وبالأخص الرضاعة الطبيعية.
  • في حالة الإسهال الشديد والمستمر لعدة ايام من الممكن أن يصاب الطفل بالجفاف لذلك يجب استخدام محلول الجفاف المخصص للأطفال ويمكن تحضير هذا المحلول في المنزل عن طريق وضع ملعقة صغيرة من السكر مع القليل من الملح ووضعهم في كوب من الماء واعطاء هذا المحلول للطفل على مدار اليوم بالمعلقه.

علاج الاسهال عند الاطفال بالاعشاب

يوجد ثلاث أنواع للإسهال وهم الإسهال الخفيف والمتوسط والحاد ويمكن معالجته عن طريق استخدام الأعشاب وهذه الأعشاب كالاتي:-

  1. الزنجبيل

يساعد في علاج الاسهال لدى الاطفال الرضع ولا يسبب اي ضرر عند استخدامه بكميات قليلة ويتم استخدامه عن طريق وضع رشه صغيره من الزنجبيل المطحون في الحليب الصناعي أو الماء الدافئ و اعطاءه للطفل ويمكن أيضا غلي الزنجبيل مع الماء واضافته للحليب أو شربه بمفرده ثلاث مرات يوميا.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقرا : علاج الاسهال عند الاطفال بعمر سنه بالاعشاب | تخلص من الاسهال نهائيا بالمنزل

  1. البابونج

من أهم الأعشاب التي تساعد في علاج الإسهال عن طريق غلى الماء جيدا وبعد ذلك يتم اضافة البابونج إلى الماء وتغطيته حتى يبرد ولكي لا يفقد الزيوت الطياره.

  1. اليانسون

يستخدم اليانسون لتهدئة الأعصاب فهو يعد من العلاجات المسكنة للمغص والالام بالإضافة إلى ذلك فهو فعال في وقف الإسهال لدى الأطفال وذلك عن طريق إضافة ملعقة من اليانسون إلى الماء وغليه وتركه ليبرد حتى يتم اعطاءه للطفل.

  1. النعناع

وصفه الأطباء في علاج الإسهال عن طريق غلي الماء ثم إضافة أوراق النعناع وتغطيته وتركه لمدة 15 دقيقة ثم اعطاءه للطفل.

اعشاب لعلاج الاسهال عند الرضع

توجد مجموعة من الاعشاب المفيدة والفعالة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج مشاكل الاسهال عند الرضع والتخفيف من الام الاسهال عند الرضع ومن هذه الاعشاب:

  • النعناع
  • الشمر
  • الكراوية
  • البرتقال
  • البابونج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى