اعشاب للجلدالعلاج بالاعشاب

علاج الأكزيما في اليد بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج الإكزيما نهائيا بافضل الطرق المجربة

علاج الأكزيما في اليد بالأعشاب من شأنها تخفيف الحكة والاحمرار التي يصاب بها العديد من الأشخاص نتيجة التهابات الاكزيما المزمنة، ويمكن اعتبار الاكزيما إحدى الأمراض الجلدية الشائعة، ويتطلب الشفاء منها وقت طويل ودائما هناك حاجة إلى استشارة طبيب مختص.

وينصح بعدم الاعتماد على الأعشاب بشكل كلي وإنما هي علاج مساند للعقاقير الطبية التي يصفها الطبيب، كما يفضل عدم اتباع هذه الطريقة إلا بعد استشارة الطبيب المعالج لتجنب الآثار الجانبية، بعد قليل نكشف لكم بالتفصيل عن أهم الأعشاب المستخدمة في علاج اكزيما اليدين.

علاج الأكزيما نهائيا بالاعشاب

تساعد الأعشاب على معالجة اكزيما اليدين، واليكم أهم الأعشاب التي يمكن استخدامها كعلاج مساعد، وهذه الأعشاب على النحو التالي:

  • البابونج

يعد البابونج من أكثر الأعشاب التي ينصح باستخدامها في هذه الحالة، توضع كمادات البابونج على الجلد المصاب بالاكزيما بعد نقع الأوراق في الماء المغلي لمدة ١٥ دقيقة تقريبا، تترك الكمدات على الجلد لمدة ١٥ دقيقة على الأكثر، يفضل تجربة البابونج على جزء صغير من الجلد أولا للتأكد من أن منقوع البابونج لا يتسبب في حساسية للجلد، كما يفضل دهن الجلد بالزيوت الطبيعية بعد الانتهاء من عمل كمادات البابونج.

لمعرفة معلومات اكثر عن الموضوع اقرا | علاج اكزيما الجلد بالاعشاب | تخلص نهائيا من اكزيما الجلد بافضل الطرق المجربة منزليا

  • الشعير ونبات القراص

تساهم هذه الأعشاب في تخفيف الحكة كونها مضادة للالتهابات، كل ما عليك هو وضع هذه الأعشاب في جورب قطني وترك الماء ينساب من عليها حتى يمتلئ المغطس بالكامل، ومن ثم يجلس المريض في المغطس لمدة ١٥ دقيقة.

علاج الأكزيما بالعسل

يدخل العسل في صناعة العديد من المستحضرات الخاصة بالبشرة، كونه يحتوى على العديد من الفوائد الطبية والعلاجية، المداومة على استخدام عسل النحل من شأنها القضاء نهائيا على البكتيريا المتسببة في ظهور إكزيما اليدين، غسل اليدين جيدا بالماء ومن ثم تمسح المنطقة المصابة بعسل النحل، تكرر هذه الوصفة يوميا وستلاحظ النتيجة بعد فترة وجيزة.

علاج الاكزيما بالليمون

لا يتوقع الكثيرون أن الليمون علاج فعال في التخلص من اثار والتهابات الأكزيما، يوضع الليمون على الجلد المصاب بالاكزيما وهذا يتسبب في الحرقان، يساعد الليمون على تطهير الجلد والشفاء من الجروح الناجمة عن الاكزيما، كرر هذه الوصفة مرة واحدة يوميا.

علاج الأكزيما في اليد بالأعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج الاكزيما اليدين, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تقضي على البكتريا والجراثيم والفطريات الضارة التي تسبب اكزيما اليدين, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الام حكة الاكزيما اليدين والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • دقيق الشوفان الغروي
  • حبوب الحلبة
  • زهرة الربيع المسائية
  • البابونج

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى