اعشاب لعلاج السكر

الفواكه التي لا ترفع السكر | ماهى الفواكه التي لا ترفع السكر؟

يحتاج مرضى السكرى الى أنواع طعام معينة للحفاظ على صحتهم، والكثير منهم يخشى من تناول الفواكه حتى لا تتسبب لهم في الضرر، ولكن الحقيقة أن هناك بعض  الفواكه التي لا ترفع السكر، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل في السطور التالية .

تعرف على الفواكه التي لا ترفع السكر

يوجد بعض الفواكه التي لا ترفع السكر ويمكن لمرضى السكر تناولها بكميات معتدلة وهذه الفواكه كالتالي:

التوت : تحتوى التوتيات على الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة ومنها التوت الأزرق والفراولة ويمكن أن يتناولها مرضى السكرى عندما يحتاجوا الى طعام حلو.

التفاح : يمتاز التفاح بطعمه اللذيذ ويمكن تناوله كبديل عن الحلويات كما يمكن طبخه واضافة الزنجبيل أو القرفة اليه لزيادة فوائده.

الفواكه الحمضية : تحتوى الفواكه الحمضية على الألياف كما أنها لا تزيد من نسبة السكر في الدم ومن تلك الفواكه الجريب فروت والبرتقال ويفضل تناولها على هيئتها الطبيعية وليس على هيئة عصير.

الكرز : يحتوى الكرز على مضادات للأكسدة تزيد من كفاءة الجهاز المناعي في الجسم بالإضافة الى أن به  مؤشراً  جلايسيميّاً  قليل ويحتوى على البوتاسيوم بنسبة كبيرة .

المشمش : يعتبر المشمش من  الفواكه التي لا ترفع السكر وهو يتواجد في الربيع وبداية الصيف  ويمكن تناوله طازج أو مجفف ولكن بكميات معتدلة.

إقرأ ايضاً : هل الفاصوليا ترفع السكر؟ | تعرف على فوائد الفاصوليا لمرضى السكر

الدراق : الدراق فاكهة مغذية ولذيذة وتحتوى على فيتامين ج وفيتامين أ والبوتاسيوم والألياف ويمكن اضافتها للحليب أو تناولها وحدها.

الأفوكادو : يحتوى الأفوكادو على نسبة من الدهون ولكنها دهون أحادية وغير مشبعة ومفيدة للجسم ويمكن استعماله في صنع الصلصات أو تناوله وحده.

الإجاص : هو فاكهة حلوة ومغذية حيث يحتوى على الألياف ويفضل عدم تقشيره عند تناوله لأن ذلك صحى أكثر.

البرقوق : هو من  الفواكه التي لا ترفع السكر وهو مغذى وطعمه لذيذ ويمكن تناوله مجفف ولكن بكميات مناسبة حتى لا تسبب ضرر.

الكيوي : هو فاكهة مغذية حيث يحتوى على الألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم وبه نسبة منخفضة من الكربوهيدرات لذلك يمكن لمرضى السكر تناوله كما أنه موجود طوال السنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى