اعشاب للكلىاعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

علاج اليوريك اسيد | هل شرب الماء يخفض حمض اليوريك؟

علاج اليوريك اسيد يساعد في الحد من إنتاج اليوريك في جسم الإنسان، من خلال إتباع بعض العادات السليمة والصحية خاصة في تناول الطعام، حيث أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في رفع حمض اليوريك، بالإضافة إلى الإصابة ببعض المشاكل الصحية مثل السكري، وقصور الغدة الدرقية، وبعض الأدوية الخاصة بعلاج السرطان، وغيرهم الكثير من الأمراض.

علاج اليوريك اسيد

في ما يلي بعض طرق علاج اليوريك اسيد:

  • تقليل الأطعمة الغنية بالبيورين: يمكن الاستغناء عن مصادر إنتاج اليوريك في النظام الغذائي من خلال تجنب تناول الأطعمة الغنية بالبيورين والتي تتمثل في اللحوم، الديك الرومي، لحم العجول، ولحم الضأن، البازلاء والفاصولياء، القرنبيط.
  • تجنب السكر: أثبت بعض الدراسات مدى ارتباط السكر بارتفاع حمض البول في الجسم، والمقصود بالسكر هنا هو سكر الفركتوز، الذي أكد الباحثون أنه وبشكل خاص يؤدي إلى رفع حمض البول، لذلك ينصح دائمًا بتناول الماء بعده من أجل أن تتخلص الكلى من الحمض بشكل أسرع.
  • تجنب الكحوليات: تعمل المشروبات الكحولية على زيادة معدل جفاف الجسم مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة حمض البول، لما تحتويه بعض هذه المشروبات على البيورينات خاصة البيرة، وتجنبها تمامًا يعتبر عامل رئيسي في خفض مستوى حمض البول.

اقرا ايضا : علاج رائحة البول الكريهة بالاعشاب | نقدم لك افضل علاج لرائحة البول بطرق مضمونة

  • توازن مستوى الأنسولين: قد يصاحب مرضى السكري خاصة من النوع الثاني زيادة في نسبة الأنسولين في الجسم، فيعتبر هذا الهرمون هام وضروري لنقل السكر إلى الخلايا والأنسجة، وبالتالي تعمل هذه الزيادة في مستوى الأنسولين على رفع نسبة حمض البول.
  • إضافة الألياف الطبيعية إلى النظام الغذائي المتبع: والتي تتمثل في: الفواكة بكل صورها سواء كانت مجمدة أو طازجة أو مجففة، الشوفان، المكسرات، الشعير.

علاج النقرس بالماء

تعتبر الماء هي أكسير الحياة، لديها قدرة فائقة على طرد جميع أنواع سموم الجسم، بما فيها حمض اليوريك أو اليوريك أسيد الزائد، لذلك دائمًا ما يقوم الأطباء المتخصصين بنصح المريض بتناول ما لا يقل عن 10 إلى 12 كوبًا من الماء العادي، في اليوم الواحد، فأنها العلاج الأنسب والغير مكلف لحل كثير من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الشخص يوميُا، فضلًا عن دورها في التخلص من اليوريك الزائد في الجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى