اعشاب للراسالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج دوخة الراس بالاعشاب | ما هو علاج الدوخه في الراس بالطرق الطبيعية بالمنزل

يصاب الكثير من الأشخاص بالدوخة والدوار في أوقات متنوعة وذلك دون وجود أسباب طبية واضحة، وفي هذه الحالات ينصح بعض الأطباء بأن يتم اللجوء إلى استخدام بعض أنواع الأعشاب والمواد الطبيعية، وذلك لحماية الاضطرابات التي قد تصيب الجسم، وسوف نقوم معكم من خلال مقالنا هذا بعرض طريقة علاج دوخة الراس بالاعشاب فتابعونا.

علاج دوخة الراس بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج دوخة الراس من أهمها نذكر:

  •       الزنجبيل

يعتبر من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في تحفيز تدفق الدم إلى الرأس وأجزاء الجسم كلها، وبالتالي يعمل على تقليل الشعور بالدوخة والدوار، حيث ينصح الخبراء بأن يتم مضغ قطعة من الزنجبيل، أو يمكن تناول مشروب الزنجبيل عدة مرات خلاص خلال اليوم لمنع الدوخة.

  •       الليمون

يعتبر الليمون من أهم المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على محاربة الأمراض، حيث أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية التي تعمل على إمداد الجسم بالنشاط والحيوية، حيث يمكن عمل مزيج من عصير الليمون وكوب من الماء ويضاف إليها القليل من السكر ويتم تناوله يوميا.

  •       الثعلب الهندي

يحتوي نبات الثعلب الهندي على نسبة عالية من كافة الفيتامينات التي تعمل على زيادة مناعة الجسم، كما أنها تساعد على زيادة نشاط الدورة الدموية ومنع الدوخة، حيث يمكن طحن القليل منه مع ملعقتين من الكزبرة ووضع الخليط في كوب من الماء وتناوله بصورة يومية.

  •       أعشاب بيلوبا جنكة

يعتبر من أهم العلاجات الفعالة التي تستخدم في علاج الدوخة، حيث أن تلك العشبة تعمل على تحسين تدفق الدم وبالتالي تقليل الشعور بالدوخة، بالإضافة أن لها تعمل على علاج ألم الأذن، يتم استخراج السائل من هذه العشبة وتناول حوالي 15 ملجم منه يتم تقسيمها على ثلاثة جرعات على مدار اليوم، وينصح بالاستمرار على استخدامه لمدة شهرين على الأقل.

  •       اليانسون

يستخدم اليانسون في علاج الدوخة والأعراض التي تصاحبه مثل الصداع، حيث أن يساهم في تحسين الدورة الدموية، حيث ينصح الباحثون بمضغ عدة أوراق من اليانسون للتخلص من الدوخة، كما يمكن أن يتم خلط ملعقة صغيرة منه مع النعناع ووضعهم في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم تصفيته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى