زيوت الاعشابفوائد الاعشاب

فوائد زيت جوز الهند للمنطقه الحساسة | تعرفي على اهم فوائد زيت جوز الهند للمنطقه الحساسة

يشتهر زيت جوز الهند بجمال رائحته وأيضا قدرته الفائقة على الترطيب، ويشتهر استخدامه للشعر نظرا لاحتوائه على مركبات دهنية مفيدة ومرطبة، ولكن هل تقتصر فائدته على الشعر والجسم فقط، من خلال المقال سنتعرف على فوائد زيت جوز الهند للمنطقه الحساسة لدى السيدات.

فوائد زيت جوز الهند للمنطقه الحساسة

يعد زيت جوز الهند من الزيوت التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تفيد الجلد، كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة ويزيل البقع الداكنة بالجلد، بالاضافة إلى أنه يخلصك من السيلوليت او ما تعرف باسم Stretch marks، يستخدم الزيت في تفتيح المنطقة الحساسة عند السيدات، وذلك من خلال عدة وصفات، من أشهر تلك الوصفات التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • زيت جوز الهند

يستخدم الزيت منفردا في التفتيح، حيث يساعد الزيت على ترطيب البشرة مما يساهم في توحيد لونها، ويستخدم من خلال تدليك المكان بالزيت ويترك لنصف ساعة ومن ثم يتم شطفه بالماء الدافئ جيدا.

  • خليط زيت جوز الهند مع الليمون

يخلط مقدار من زيت جوز الهند مع عصرة من الليمون، بعد ذلك يتم وضعه على المكان المراد تفتيح لونه، يترك المزيج لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وبعد مرور الوقت اللازم يفرك المكان بالماء الدافئ، تكرر الوصفة لأكثر من مرة خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، ويجب الأخذ في الاعتبار عدم استخدام صابون عطري على المكان.

اقرا ايضا : علاج الفطريات الجلدية في المناطق الحساسة بالاعشاب | تخلص نهائيا من الفطريات الجلدية

  • خليط زيت جوز الهند مع العسل النحل

يوضع العسل النحل مع مقدار من زيت جوز الهند ويمزج جيدا، بعد ذلك قم بإضافة مطحون الحمص للمزيج حتى يتكون خليط ثقيل، بعدها طبق الخليط على المكان المراد تفتيحه ويترك لمدة ثلث ساعة، بعدها افرك المكان بالماء الدافئ .

  • خليط جوز الهند مع الكركم

يستخدم الكركم في التفتيح والتخلص من البقع، وعند إضافة زيت جوز الهند له يكون الخليط أكثر فاعليه، حيث يخلط مقدار من مطحون الكركم مع الزيت حتى يتكون عجين، ومن ثم يتم وضعها على المكان المراد تفتيحه، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ويفرك المكان بالماء الدافئ .

وفي ختام المقال نكون قد عرضنا فوائد زيت جوز الهند المتعددة، بالإضافة إلى فوائد زيت جوز الهند للمنطقة الحساسة، وذلك من خلال بعض الطرق والوصفات السهلة التطبيق، كما أنها تتميز بكونها آمنة وليس لها أى أثار جانبية على عكس المركبات الدوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى