اعشاب للتخسيسفوائد الاعشاب

فوائد الشومر الحب للتنحيف | تخلصي من الوزن الزائد وتمتعي بجسم جذاب ورشيق

يشتهر الشومر الحب بأنه من أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، حيث يخلص الجسم من الغازات كما أنه يحسن من عملية الهضم، ولكن يتساءل الكثيرون حول إن كان له القدرة على خفض الوزن، من خلال المقال سنتعرف على فوائد الشومر الحب للتنحيف.

فوائد الشومر الحب للتنحيف

ثبت من خلال التجارب التي تجرى على الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل أن الشومر الحب له القدرة على زيادة قدرة الشخص على إحساسه بالشبع، وذلك نظرا لإحتواءه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما أنه يرفع من معدلات حرق الدهون بالجسم، وذلك إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

وصفات الشومر الحب للتنحيف

يوجد العديد من الوصفات التي يدخل فيها الشومر، والتي تساعد على رفع نسب الحرق في الجسم وتساعد على الشعور بالشبع، ومن تلك الوصفات التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: الشومر الحب

يكون ذلك من خلال غلى الحب مع الماء غليا جيدا، ومن ثم يشرب مستخلص المغلي بعد تصفيته وتركه ليبرد.

ثانيا: مطحون الشومر الحب

يمكن أن يتم تحميص الشومر سواء بالفرن أو بإستخدام طاسة على نار البوتجاز، وتستخدم إما عن طريق إضافتها للطعام وتؤكل كما هي، أو من الممكن أن يتم طحنها ويشرب منقوعها مع الماء المغلي بعد أن يبرد.

اقرا ايضا : فوائد الكزبرة المطحونة للتنحيف | تخلصي من وزنك الزائد وتمتعي بجسم رشيق وممشوق وجذاب

ثالثا: الشومر الحب الأخضر

يؤكل الحب كما هو مضافا للطعام، والذي يعطي إحساس بالشبع بسبب احتوائها على الألياف كما يمكن أن يضاف إلى المشروب الساخن الخاص بك، ويتم شربه قبل تناول الطعام.

خليط الشومر الحب مع القرفة

يخلط مزيج من الشومر الحب المطحون مع القليل من القرفة المطحونة، ويضاف الخليط لماء مغلي ويترك ليبرد، ومن ثم يتم شرب مستخلص المزيج، والذي يمتاز بقدرته على انقاص الوزن خلال 14 يوما.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على استخدامات الشومر الحب، والتي تشمل علاجا لكل ما يخص الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أن له القدرة على ملء المعدة، وقدما ذلك من خلال تعديد فوائد الشومر الحب للتنحيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى