اعشاب لصحة الرجل الجنسيةاعشاب للرجال

هل الزعتر يضعف الانتصاب | هل الزعتر يساعد في علاج ضعف الانتصاب؟

هل الزعتر يضعف الانتصاب سؤال يسأله بعض الرجال نظراً لبعض الأقاويل والإشاعات التي يقولها الناس والتي لا يكون لها أي أساس من الصحة، وفي الحقيقة يعد الزعتر من النباتات العشبية الصحية للجسم والتي لها العديد من الفوائد بجانب فوئده للرجال، والآن يمكننا ذكر هذه الفوائد فيما يلي.

هل الزعتر يضعف الانتصاب؟

في الواقع يجب ألا نتبع الشائعات والأقاويل التي ليس لها أساس علمي أو لتي لم يذكرها الأطباء والعلماء، لأنه على العكس من هذا السؤال فإن الزعتر له العديد من الفوائد الجنسية للرجال التي يمكننا ذكرها في النقاط التالية :

  • الزعتر يساعد في علاج ضعف الانتصاب
    حيث يحتوي الزعتر على مركبات الفلافونويدات التي تعالج ضعف الانتصاب بنسبة 10% لمن يتناولونه بانتظام، وقد أكدت إحدى الدراسات أن زيادة استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الفلافونويدات بنسبة 10 جرام يومياً يعمل على خفض الإصابة بضعف الانتصاب.
  • احتواء الزعتر على فيتامين ج
    ويعمل هذا الفيتامين الرائع على زيادة تدفق الدم وزيادة هرمون التستيستيرون مما يساعد في تحسين الصحة الجنسية، ومن أمثلة الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج البقدونس والطماطم والفلفل الأخضر والجوافة والحمضيات.

الفوائد العامة للزعتر

تعدد فوائد الزعتر سواء عند تناوله كمشروب دافئ أو عند وضعه على الأطعمة المختلفة أو على السلطات، وتتمثل هذه الفوائد في :

  • الوقاية من الصلع
    حيث أن استخدام زيت الزعتر بجانب بعض الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت اللافندر وزيت اكليل الجبل يساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر عند المواظبة لمدة سبعة أشهر على استخدامه.

إقرأ ايضاً : هل الشمر يضعف الانتصاب | تخلص من ضعف الرغبة الجنسية نهائيا

  • علاج التهاب الشعب الهوائية
    يساعد الزعتر عند تناوله على التخلص من الأعراض المصاحبة لالتهاب الشعب الهوائية مثل زيادة انتاج البلغم والسعال والحرارة.
  • خفض ضغط الدم
    أكد الباحثون أن المستخلص من الزعتر يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، ولكن هذا لا يعني مطلقاً أنه يضعف الانتصاب بل يفيد في حالات ارتفاع ضغط الدم الضار، وإن كان هناك تخوفاً في هذا الأمر فيمكن تجنب تناوله قبل العلاقة الزوجية بساعتين على الأقل.
  • فوائد أخرى للزعتر
    تتمثل في علاج الالتهابات الفطرية وعلاج مشاكل الجلد كما يستخدم في الحفاظ على الأطعمة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

بعد أن أجبنا على السؤال هل الزعتر يضعف الانتصاب وعرفنا أنه لا يضعف الانتصاب، يمكننا تحضير العديد من الوصفات المختلفة بالزعتر وتناوله يومياً أو مرتان أسبوعياً لاكتساب الفوائد المختلفة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى