اعشاب للجلدالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج حروق الماء الساخن بالاعشاب | ماهى طرق علاج حروق الماء الساخن بالمنزلية

علاج حروق الماء الساخن بالاعشاب تعتبر الحروق من أكثر الأشياء المؤلمة التي قد يتعرض لها المرء, ويتم تصنيف الحروق وفقا لخطورتها فهناك حروق من الدرجة الأولى والتي تؤثر فقط على الطبقة الخارجية للجلد والتي قد تكون نتيجة التعرض للماء الساخن أو حروق بسبب التعرض لفترات طويلة لأشعه الشمس, أما حروق الدرجة الثانية فهي تصيب بشكل أعمق طبقات الجلد ولكنها ليست خطيرة ويمكن علاجها بالمنزل دون الذهاب للمستشفى, أما حروق الدرجة الثالثة فهي أشد الحروق خطورة والتي يجب الذهاب فورا للمستشفى, ومن خلال المقال سنقوم بشرح للطرق المنزلية والأعشاب التي يمكن إستخدامها في علاج الحروق خاصة الحروق من الدرجة الأولى والثانية.

علاج حروق الماء الساخن بالاعشاب

هناك بعض الطرق المنزلية المتبعة والأعشاب المستخدمة في علاج الحروق من الدرجة الأولى والدرجة الثانية دون الحاجة للذهاب للمستشفى والتي سنقوم بشرحها فيما يلى :

أولا : الماء البارد

يعتبر وضع المكان الذى تعرض للحرق فور حدوثه تحت الماء البارد من أحد أهم طرق العلاج حيث يتم تسليط الماء على مكان الحرق لمدة عشرون دقيقه ومن ثم تغسل المنطقة بصابون خالى من المواد الكيميائية ومع مراعاة عدم الضغط على المكان المصاب.

ثانيا : الكمادات الباردة

يمكن استخدام الكمادات الباردة المتوفرة بالصيدليات أو إستخدام قطعه قماش مبللة وتوضع على المكان المصاب بالحرق والتى تساهم في تقليل الألم الناتج عن الحرق ولكن يجب مراعاة أن لا تكون الماء المستخدمة شديدة البرودة وعمد إستخدام الثلج أيضا.

ثالثا : العسل

يعتبر العسل من المواد الطبيعية التى تساعد فى علاج الالتهابات وخاصة الناتجة عن الحروق كما أنه يعتبر مقاوم للبكتريا والفطريات، ويستخدم العسل النحل كدهان يوضع على المنطقة المصابة.

رابعا : الصبار

يعتبر الصبار من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة في علاج الحروق حيث يساهم في تسريع الشفاء من الحروق كما أنه مقاوما للبكتيريا ومنشط للدورة الدموية ومقاوم للالتهابات، ويستخدم بوضع هلام الصبار على المنطقة المصابة بالحرق.

خامسا : أكياس الشاي الأسود

يساعد الشاي الأسود على تقليل الألم المصاحب للحرق، يستخدم ككمادات بحيث توضع أكياس الشاي الأسود على المنطقة المصابة بالحرق مما يساعد على علاج الحروق من الدرجة الأولى والثانية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى