صحة

الاكلات التي تقلل لبن الأم | اليكي ابرز العادات الخاطئة التي تؤثر على إدرار حليب الام

الاكلات التي تقلل لبن الأم كثيرة فإن كنت سيدتي في فترة الرضاعة وتريدين نمو صغيرك بصحة وأمان، فعليك أن تلجئي للرضاعة الطبيعية التي تمد الطفل بجميع العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة اللازمة لنموه بشكل صحي، ولكن هناك بعض السيدات تعاني من قلة اللبن نظرًا لتناولها بعض الأكلات أو اتباعها بعض العادات الخاطئة، وفي هذا المقال سنوضح لكي ما هي الأكلات والعادات التي يمكن أن تقلل لبن الأم.

الاكلات التي تقلل لبن الأم

إن كنت تعانين من قلة اللبن خلال فترة الرضاعة فعليك الانتباه جيدًا لما تتناولينه خلال هذه الفترة سواء من أدوية أو أعشاب، حيث أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تساهم في قلة لبن الأم مما يؤثر على صحة الطفل ونموه ويزيد من بكائه، نظرًا لشعوره بعدم الشبع، ومن الأكلات التي تقلل لبن الأم ما يلي:

  • تناول الأطعمة الغير صحية والتي تحتوي على دهون ضارة، فبعض الأمهات تفضل تناول هذه الأطعمة مما يؤثر على كمية الحليب، لذلك من الضروري أن تتناول الأمهات الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفاكهة بشكل يومي بالإضافة إلى الحبوب الكاملة الغنية بالألياف للعمل على إدرار الحليب.
  • عدم تناول السوائل بكميات مناسبة، فبعض الأمهات لا تتناول كمية كافية من السوائل، ويؤدي ذلك إلى قلة الحليب، حيث توجد علاقة قوية جدًا بين تناول السوائل وإدرار الحليب، لأن الجسم يحتاج في تلك الفترة لتناول كميات وفيرة من السوائل خاصة الحلبة التي تعد مدر طبيعي لحليب الأم.

إقرأ ايضاً : فوائد الشوفان للمرضعة | تعرفي على افضل وصفات الشوفان للمرضعة

  • تناول منقوع بعض الأعشاب حيث يعمل منقوع بعض الأعشاب على قلة إدرار لبن الأم وهذه الأعشاب هي النعناع والميرمية والبقدونس.

عادات خاطئة تؤثر على إدرار الحليب

ليس فقط تناول الأغذية الغير صحية أو عدم تناول كميات وفيرة من السوائل هي التي تعمل على قلة حليب لبن الأم، فهناك أيضًا بعض العادات الخاطئة التي يمكنها التأثير على إدرار اللبن ومن هذه العادات ما يلي:

  • تناول بعض الأدوية دون استشارة الطبيب، مثل أدوية الهرمونات أو علاج الحساسية أو أدوية نزلات البرد أو غيرها من الأدوية التي من شأنها أن تقلل من إدرار اللبن كما أنها تؤثر على صحة الطفل.
  • عدم الانتظام في الرضاعة واللجوء إلى الرضاعة الصناعية يعمل على تقليل كميات حليب ثدي الأم.
  • التعرض للتوتر والضغط النفسي خلال فترة الرضاعة، وغالبًا ينتج هذا التوتر من قلة النوم بسبب الرضيع حيث يجعل الأم لا تحصل على قسط كافي من النوم.

بذلك نكون عرضنا لكم في هذا المقال، ما هي الاكلات التي تقلل لبن الأم، وما هي العادات الخاطئة التي تؤثر على كمية الحليب خلال فترة الرضاعة، فإن كنت سيدتي في هذه الفترة فينصح بتناول الخضروات والفاكهة وتناول كمية وفيرة من السوائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى