اعشاب للاطفالاعشاب للشعرالعلاج بالاعشاب

علاج القشرة عند الاطفال بالاعشاب | أسباب الإصابة بالقشرة لدى الأطفال

تعتبر قشرة الشعر أو التهابات الجلد الدهني من المشاكل الشائعة لدى الأطفال والكبار بصورة عامة، حيث يؤدي زيادة إفراز الزهم إلى تكونه، ويتسبب وجود القشرة في تكون طبقة بيضاء اللون أو ذات لون مصفر على فروة رأس الشخص أو على المناطق الدهنية مثل الحواجب وتجاويف الأنف والرقبة، وقد يؤدي وجودها إلى احمرار المناطق المصابة والشعور بالحكة في بعض الحالات وقد يؤدي إلى تساقط الشعر في بعض الحالات النادرة، وسوف نقوم معكم من خلال المقال بعرض طريقة علاج القشرة عند الاطفال بالاعشاب.

اسباب الإصابة بالقشرة لدى الأطفال

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بقشرة الشعر من أهمها:

  •       زيادة الهرمونات التي تعمل على زيادة إفراز الزهم الذي يعد من الأسباب الأساسية لظهور قشرة الشعر.
  •       الإكزيما التي تعد من الأسباب الرئيسية لظهور قشرة الشعر.
  •       الإصابة بعدوى فطرية يؤدي إلى الإصابة بقشرة الشعر.
  •       في حالة ما إذا كان الطفل من أصحاب البشرة الجافة فإن ذلك يؤدي إلى الإصابة بقشرة في فروة الرأس عند التعرض إلى تغييرات مناخية.

علاج القشرة عند الاطفال بالاعشاب

يوجد العديد من الزيوت والوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها للقضاء على قشرة الشعر لدى الأطفال من أهمها:

  •       زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون للقضاء على قشرة الشعر نهائيا، حيث يتم وضعه على الشعر الجاف ثم تغطيته بمنشفة وتركه على الشعر لمدة عشرة دقائق فقط، ثم يتم غسله بالماء الدافيء، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم.

إقرأ ايضاً : علاج قشرة الشعر بالاعشاب | تخلص من قشرة الشعر نهائيا بطرق فعالة ومجربة بالمنزل

  •       زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت فاعلية في القضاء على قشرة الشعر لدى الأطفال، كما أنه يساعد في زيادة نعومة الشعر، حيث يتم غسل الشعر جيدا وتجفيفه، ثم يتم وضع زيت جوز الهند على فروة الرأس، ويغسل الشعر جيدا بالماء بعد عشرة دقائق، ويجب أن يتم عمل هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا على الأقل لضمان الحصول على نتائج جيدة.

كما يمكن إضافة عصير الليمون مع زيت جوز الهند للحصول على نتائج أفضل، حيث يتم وضع ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ويتم خلطهم جيدا وتدليك فروة  الرأس بهذا الخليط وتركه على الشعر لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، ثم يتم غسله جيدا، ويتم تكرار هذا الأمر مرتين أسبوعيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى