صحةفوائد الاعشاب

أطعمة تساعد على الإخراج | تعرف على كيفية التخلص من مشكلة الامساك نهائياً

تعد مشكلة الإمساك من أكثر المشكلات الصحية المنتشرة بين الأشخاص، وتخضع تلك المشكلة لعدة عوامل، أشهرها على الإطلاق النظام الغذائي الغير متوازن والذي لا يحتوي على القدر الكافي من الألياف، ومن خلال المقال سنتعرف على أطعمة تساعد على الإخراج فتابعونا.

أطعمة تساعد على الإخراج

يوجد العديد من الأطعمة التي من شأنها التسهيل والتحسين من وظائف الأمعاء، كما أنها تعالج الإمساك وتعتبر ملين طبيعي، ومن أمثلة تلك الأطعمة التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • شرب الماء

نقص معدل المياه في الجسم ودخوله في حالة العطش، يتسبب في الإصابة بالإمساك والتعسر في الإخراج، لذلك يوصى دائما بشرب القدر الكافي من المياه التي يحتاجها الجسم، ويقدر معدل الماء اليومي بحوالي من لترين إلى ثلاث لترات يوميا.

  • الزبادي

الزبادى من منتجات الألبان التي تحتوي على خمائر البروبيوتيك، تعتبر من البكتيريا المفيدة والتي تعزز من صحة الجهاز الهضمي والأمعاء، كما أنها تسهل الإخراج.

  • القراصيا

تعتبر القراصيا هي مجفف نبات البرقوق، والتي تساعد في التحسين من حركة الأمعاء، حيث تحتوي على قدر كبير من الألياف، وتستخدم لدى البالغين من خلال تناولها، كما يمكن استخدامها للأطفال في سن الرضاعة، ولكن يكون من خلال شرب مغلي النبات النبات بعد تركه ليبرد، فهو فعال كما أنه آمن أيضا.

إقرأ ايضاً : علاج الامساك بالاعشاب | تخلص من مشكلة الامساك نهائيا بافضل الطرق الطبيعية المجربة بالمنزل

  • نبات البروكلي

البروكلي نبات غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية، كما أنه يساهم في التخلص من البكتريا الضارة بالجهاز الهضمي عن طريق خروج الغازات، والجدير بالذكر قدرته على التحسين من وظائف المعدة.

  • نبات التفاح

يعتبر التفاح وأيضا الكمثرى من الفواكه التي بها ألياف ونسب مرتفعة من الماء، يساعد تناولهما على التحسين من أداء الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يجنبك الامساك.

  • نبات العنب

سواء كان تناوله عنب أو على هيئة زبيب فإن الألياف والعناصر المتوافرة من النبات تجعل منها خيارا أمثل للتخلص من عسر الإخراج.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على أطعمة تساعد على الإخراج، تلك الانواع المختلفة التي يمكن تناولها للبالغين والأطفال أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى