اعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج الدودة الحلزونية بالاعشاب | تخلص من الدودة الحلزونية نهائيا بافضل الطرق الطبيعية

قد يصاب الإنسان بحدوث تلبك في الأمعاء أو فقدان في شهيته، كل ذلك يشير إلى الإصابة بجرثومة المعدة، وهي تصيب مايقرب من 60 بالمائة من سكان العالم البالغين،  ويطلق عليها جرثومة المعدة أو الدودة الحلزونية والتي تنمو داخل الجهاز الهضمي ولديها القدرة على أن تقوم بمهاجمة بطانة المعدة وهي في المعتاد تكون غير ضارة، ولكن يمكن اعتبارها المسئولة عن أغلب حالات القرحة والأمعاء الدقيقة، وسوف نقوم معكم بعرض أفضل علاج الدودة الحلزونية بالاعشاب فتابعونا.

أهم أعراض الإصابة بالدودة الحلزونية

قبل أن نبدأ بالحديث عن علاج الجرثومة الحلزونية، سوف نبدأ في عرض أهم أعراضها فالكثير من الناس الذين يصابون بها لاتظهر عليهم أي علامات، ولكن يوجد بعض العلامات التي قد تدل على الإصابة بالدودة الحلزونية وهي/

  •       وجود آلام حارقة في منطقة البطن العليا.
  •       فقدان للشهية.
  •       عسر الهضم
  •       الشعور بالشبع دون تناول الطعام كثيرا.
  •       القيء.

علاج الدودة الحلزونية بالاعشاب

قد يكون استخدم العلاج الدوائي لبعض الأشخاص في علاج الجرثومة من الأمور الصعبة، وذلك نظرا لأنها تسبب غثيان وقيء وإسهال في بعض الحالات، ولذلك يلجأ الكثير إلى علاج الدودة الحلزونية بالاعشاب، ومن أهم الأعشاب المستخدمة نذكر

لمعرفة معلومات اكثر يمكنك قراءة | علاج جرثومة الحلزونية بالاعشاب | تخلص من الجرثومة الحلزونية نهائيا بافضل الاعشاب

أولا: الشاي الأخضر: فقد أثبتت الكثير من الدراسات التي أجريت مؤخرا إلى أن الشاي الأخضر يساهم في قتل وبطء نمو الدودة الحلزونية، كما أن الشاي الأخضر يساعد في الحماية المعدة من الإصابة بالالتهابات.

ثانيا: العسل حيث يمتلك العسل القدرة على مجابهة الدودة الحلزونية، حيث أثبتت الأبحاث أن العسل يقوم بالقضاء على البكتيريا تماما، ولكن استخدامه مع أنواع أخرى من العلاج قد يسبب أضرارا كثيرة، ومن أفضل الأنواع المضادة للبكتريا العسل الخام وعسل مانوكا.

ثالثا: زيت الزيتون والذي أظهرت عدد من الدراسات أنه يمتلك قدرات مضادة للجراثيم ضد ثمانية من السلالات البكتيريا الحلزونية والتي تصيب الأمعاء.

رابعا: براعم البروكلي من الأعشاب التي أشارت عدد من التجارب إلى أنها تعمل على تقليل إلتهابات المعدة كما أنها تقلل من انتشار البكتيريا وتحد من تأثيراتها على المعدة وكيفية علاجها بالاعشاب نهائيا.

الاعشاب التي تقضي على الدودة الحلزونية

وقد ثبت علميا ان بعض الاعشاب الطبيعية تعمل القضاء على الدودة الحلزونية نهائيا وعلاج كثيرا من مشاكل المعدة ومن هذه الاعشاب الشاي الأخضر وزيت الزيتون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى