صحة

أسباب صغر الثدي للمتزوجة تعرفي على اسباب صغر حجم الثدي وكيفيه علاجه

أسباب صغر الثدي للمتزوجة هي اسباب ينبغي ان تعرفها كل امراة حتى يمكنها البحث عن علاج مناسب ان امكن ذلك ويعد كبر حجم الثدي من التغيرات الفسيولوجيه التي تحدث لأي فتاه عند وصولها مرحله البلوغ، والان سوف نتعرف على معلومات اكثر في هذا الامر.

أسباب صغر الثدي للمتزوجة

بعض الفتيات يعانين من صغر حجم الثدي رغم وصولهن مرحلة البلوغ ولكن المشكله تكون اكبر عندما يظل حجم الثدي صغير على الرغم من ان المرأة متزوجة ولديها اطفال، مما سبب لها شعور بالاحراج وقد يفقدها الثقه بالنفس احيانا، وخاصه ان الثدي البارز يعد من علامات الجمال التي تدل على انوثه المرأة.

والان سوف نتعرف على اسباب صغر حجم الثدي للمتزوجه

تتعدد الاسباب التي تؤدي الى الصغر حجم الثدي ومنها :

  • العوامل الوراثيه
    مثل حدوث خلل في توزيع بعض الدهون في اجزاء الجسم، وقد يكون ذلك ناتج عن العوامل الوراثيه التي تتسبب الاصابه ببعض الامراض والتي تؤدي الى صغر حجم الثدي، ومن ابرزها متلازمه تيرنر او اضطراب جيني مزمن ينتج عنه فقد كروموسوم اكس.
  • اضطرابات هرمونيه
    بعض الاضطرابات الهرمونيه التي تصيب جسد المرأة انا سبب لها في صغر حجم الثدي كما تتسبب في ظهور حب الشباب و ظهور شعر في بعض المناطق الغريبه في الجسم ومن بينها الوجه.
  • قله النشاط الحركي
    حيث ان ممارسه التمارين الرياضيه تعد من الانشطه التي تحفز نمو الثدي لانها تحسن من تدفق الدم الى جميع اجزاء الجسم ولاسيما الثدي.

إقرأ ايضاً : الحل النهائي لصغر الثدي | تعرفي على اهم اسباب صغر حجم الثديين

  • نقص الفيتامينات بعض النساء يعانين من نقص في الفيتامينات في الجسم، وذلك نتيجه النزيف الذي قد يتعرضن له اثناء الدوره الشهريه والذي يفقد اجسامهن العديد من الفيتامينات، مما يؤثر سلبيا على نمو الثدي طرق طبيعيه.

لتكبير الثدي يمكن اتباع بعض الخطوات والطرق الطبيعيه من أجل الحفاظ على حجم ثدي معتدل ليس صغير وقد تتمثل في الطرق الطبيعيه فيما يلي :

  • تدليك الثدي بالاعتماد على الزيوت الطبيعيه مثل زيت حبه البركه الذي من شانه ان يحسن الدوره الدمويه التي تصل الى الثدي مما يساعد على نموه.
  • اتباع نظام غذائي غني بالأطعمه التي تزيد من مستويات الاستروجين في الجسم، ومن ابرز هذه المأكولات التفاح والحلبه وفول الصويا.

والان وبعد ان تعرفنا على أسباب صغر الثدي للمتزوجه أو الفتاة يمكن لأي امرأة تعاني من صغر الثدي ان تتبع النصائح التي قدمناها او تلجأ الى الكشف الطبي والعلاج الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى