صحة

الفرق بين كيس الحمل وكيس الدورة | تعرفي على متى يظهر كيس الحمل؟

الفرق بين كيس الحمل وكيس الدورة، حيث أن هناك فرق كبير بين كيس الحمل وكيس الدورة حيث أن كيس الحمل يكون عبارة عن وجود جنين في رحم الأم، أما كيس الدورة فهو يمكن أن يكون تجمع دماء، يمكن أن يحدث خطأ في التشخيص بين كيس الحمل وكيس الدورة ولكن سوف نوضح من خلال هذا المقال الفرق بين كيس الحمل وكيس الدورة.

الفرق بين كيس الحمل وكيس الدورة

هناك فرق كبير وشاسع بين كيس الحمل وكيس الدوره وهو:

  • كيس الحمل يكون عبارة عن التقاء البويضة مع الحيوان المنوي و حدوث التخصيب وانقسام في الخلايا وظهور كيس الحمل، ويكون الجنين في داخل الكيس وبعد مرور أسبوع يمكن أن يرى الطبيب كيس الحمل والجنين بداخله عن طريق السونار المهبلي أو الأشعة التليفزيونية.
  • أما كيس الدورة فأنه يصاحب الحمل الكاذب ويكون عبارة عن تجمع من الدماء داخل الرحم، ويستطيع الطبيب التفرقة بين كيس الحمل وكيس الدورة بكل سهولة.

متى يظهر كيس ألحمل؟

عندما يحدث انقطاع للدورة الشهرية وتقوم المرأة بإجراء الاختبار المنزلي ومعرفة أنها حامل تكون في انتظار الوقت التي ترى فيه كيس الحمل ولكن متى يظهر الكيس ويكون كالتالي:

  • عندما يتم إجراء الموجات فوق الصوتية في بداية الحمل فيكون ذلك من أجل الاطمئنان أن الحمل داخل الرحم.

إقرأ ايضاً : ما الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل | تعرفي على الفرق بين مغص الدورة والحمل

  • يتم الكشف عن كيس الحمل سواء كان من خلال الموجات فوق الصوتية عبر المهبل أو من خلال البطن حيث أن الموجات فوق الصوتية عبر المهبل تكون أدق وأوضح في بداية الحمل فيمكن أن يتم رؤية كيس الحمل بعد أسبوع أو أسبوعين من الحمل.
  • يكون متوسط حجم الكيس في أول 5 أسابيع من 2 إلى 3 ملليمتر، وبعد مرور الـ 5 أسابيع الأولى يمكن أن يتم مشاهدة كيس الصفار داخل كيس الحمل.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا إليكم مقال عن الفرق بين كيس الحمل وكيس الدوره، وكذلك وضحنا إليكم متى يتم ظهور كيس الحمل في رحم الأم، ونتمنى أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى