اعشاب لصحة الرجل الجنسية

فوائد البلوط للبروستاتا | تعرف على أهم فوائد البلوط للرجال

فوائد البلوط للبروستاتا بالتأكيد سوف تكون فوائد هامة للرجال وغيرهم، ذلك لأن نبات البلوط يعرف بأن له فوائد عديدة منها علاج تساقط الشعر وتحسين الصحة الجنسية للرجال، حيث أنه عباره عن نوع من أشجار النخيل ويكون موطنه الأم أمريكا الشمالية، وسوف نعرف الآن معلومات أكثر عنه وعن فوائده للرجال.

ما هو نبات البلوط؟

يعرف البلوط بأنه أحد النباتات طويلة العمر حيث أنه قد يعيش لفترة تصل إلى 700 عام وعادةً ينمو في تجمعات لاسيما في غابات النخيل، وأوراقه تشبه المنشار لذلك جاءت التسمية بالبلوط المنشاري، وتعد ثماره من أكثر أجزاء النبات فائدة حيث يمكن تناولها مجففة أو طازجة.

فوائد البلوط للبروستاتا

يعرف البلوط بقدرته على التأثير على هرمون التستوستيرون في الجسم، وقبل تناوله يفضل استشارة الطبيب، ومن فوائده للبروستاتا أنه يعمل على:

علاج التضخم الحميد في البروستاتا

  • وتعد البروستاتا أحد أجزاء العضو التناسلي في جسم الرجل، ويتسبب اضطرابها أو الإصابة فيها بالتأثير سلبياً على صحة الرجل الإنجابية، وقد يفيد تناول البلوط في علاج أمراض البروستاتا الحميدة ومنها تضخم البروستاتا.
  • ويتسبب تضخم البروستاتا في العديد من المضاعفات حتى وإن كان تضخم حميد، فعندما يزداد حجم البروستاتا يزداد الضغط على المثانة مما يتسبب في مشاكل في التبول مثل تكرار الحاجة للتبول أثناء الليل.

إقرأ ايضاً : فوائد الطماطم للبروستاتا | تعرف على اهم أعراض تضخم البروستاتا

  • ويعمل البلوط على زيادة مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، ويساعد تناوله بانتظام على تقليص حجم البروستاتا والتخلص من أي أعراض مزعجة مرافقة لها.

فوائد استخدام البلوط المنشاري

  • حماية الكلى من المشاكل التي تصيبها عند الرجال والنساء
    حيث أن مشاكل الجهاز البولي تزداد مع التقدم في العمر، ويحتوي البلوط المنشاري على مركبات ومواد كيميائية تساعد على تقوية الجهاز البولي وبخاصة الكلى، ومن المشاكل التي تصيب الكلى الحصوات والالتهابات ويكون البلوط خيار جيد للتخلص من كل هذه المشاكل.
  • البلوط لتعزيز الرغبة الجنسية
    يمكن زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء عن طريق استخدام البلوط، حيث أنه يزيد من هرمون التستوستيرون في الجسم، ويلعب التستوستيرون دور هام في تعزيز الرغبة الجنسية عند كلا من الرجال والنساء، كما أنه يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية عند الرجال والبويضات لدى النساء.
  • علاج ومكافحة تساقط الشعر
    حيث تزداد مشاكل تساقط الشعر أو جفافه وتقصفه، ويعمل البلوط على توازن الهرمونات في الجسم التي قد تتسبب في تساقط الشعر، كما أنه يحتوي على مواد تساعد على تثبيط نوع من الانزيمات التي تتسبب في تساقط الشعر.

بعد أن تعرفنا على فوائد البلوط للبروستاتا والفوائد العامة له، يمكن إحضار ثمار البلوط وتناوله أو استخدام أوراقه لشرب مياهها لتحسين صحة البروستاتا للرجال ولغيرها من الفوائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى