اعشاب لزيادة الوزن

فوائد الخروب لزيادة الوزن | هل الخروب يزيد الوزن ام انها مجرد شائعات؟

فوائد الخروب لزيادة الوزن يسأل عنها الكثير من الناس وبخاصة الأشخاص الذين يعانون من النحافة ويرغبون في تناول المزيد من الخروب نظراً لطعمه اللذيذ وفوائده العديدة، ولكن هل بالفعل الخروب يزيد الوزن ؟ هذا ما سوف نعرفه الآن كما ينبغي معرفة جميع فوائده وأضراره.

فوائد الخروب لزيادة الوزن

في الحقيقة يستخدم الخروب كنوع من المشروبات بجانب الوجبات الغذائية التي ترتكز على فقدان الوزن، وهذا يعني أنه لا يزيد من الوزن بل يساعد على انقاصه لأنه :

  • يحتوي على سعرات حرارية أقل من العديد من المشروبات الأخرى.
  • يمكن الحصول عليه على هيئة مسحوق يحتوي على 58 سعرة حرارية في كل 20 جم.
  • يحتوي الخروب على دهون أقل من الكاكاو حيث نجد أنه أقل من 1% من الوزن الصافي للخروب، بينما تكون نسبة الدهون في الكاكاو تمثل 20%.
  • تحتوي ألواح الخروب على سكر أقل من الشوكولاتة التقليدية

لكن المعلومة التي تقول أن الخروب يزيد الوزن هي معلومة بها نسبة من الصحة ذلك لأن تناول الخروب بكميات كبيرة قد يساعد على زيادة الوزن أو يحفز الجسم على زيادة الوزن لأن 20 جرام يحتوي على 58 سعرة حرارية وتناول 100 جرام منه سوف يكسب الجسم 116 سعرة حرارية.

فوائد الخروب للصحة العامة

يتميز الخروب بفوائده العديدة للجسم ونذكر هذه الفوائد في النقاط التالية :

  • يحافظ على صحة العضلات
    يحتاج الأشخاص الرياضيون بصفة خاصة لتمرين عضلاتهم بشكل يومي، ويساعد الخروب على بقاء هذه العضلات في حالة أفضل وفي تطور مستمر، نظراً لوجود المعادن مثل المغنسيوم والكالسيوم والتي تحسن حركة العضلات.

إقرأ ايضاً : فوائد زريعة الكتان لزيادة الوزن | تخلصي من مشكلة النحافة المزعجة باسرع وقت

  • الخروب يساعد الجسم على امتصاص المعادن الموجودة فيه
    حيث أنه خالي من الفينيل إيثيل وحمض الأكساليك الموجودين في شراب الكاكاو، وتعد هذه ميزة جيدة لأن الفينيل يعمل على تحفيز الصداع النصفي، ويعمل الأكساليك على منع امتصاص المعادن مثل الزنك والكالسيوم، وبذلك لا يسبب الخروب الصداع ولا يمنع امتصاص المعادن.
  • الخروب لا يسبب الأرق وقلة النوم
    لأنه خالي من الكافيين الذي تحتوي عليه بعض المشروبات الأخرى مثل القهوة والشاي وغيرهم من المشروبات التي عندما يتم تناولها ليلاً فإنها تمنع النوم أو تسبب الأرق، كما أن البعض من الناس يكون لديهم حساسية للكافيين.

بعد أن عرفنا فوائد الخروب لزيادة الوزن فوائده العامة يمكن تناوله بكثرة لزيادة الوزن أو تقليل كميته للمساعدة في فقدان الوزن كما يمكن دمجه في الوصفات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى