اعشاب للرقبةالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب | كيفية علاج التهاب الحنجرة في المنزل نهائيا

علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب في المنزل بالطرق الطبيعية من أكثر الوسائل التي تساعد في التخفيف من الأعراض المزعجة التي يتعرض لها المريض من آلام وآثار جانبية طوال فترة المرض والعلاج، كما تعمل بعض الأعشاب والوصفات على الشفاء التام من التهابات الحنجرة في بعض الحالات البسيطة دون تدخل دوائي والذي قد يستغرق عدة أيام قد تمتد لأسبوعين مع الانتظام على الوصفات التي جمعناها لكم

علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب

قد يحدث التهاب الحنجرة نتيجة الإصابة بعدوى سواء كانت فيروسية أو بكتيرية وقد ينتج عن ضغط على الأحبال الصوتية أدى لالتهابها مما ينتج عنه ألم شديد في الحلق وصعوبة في البلع وسعال شديد قد يكون مصحوبا بالدم في بعض الحالات الشديدة وهنا نحتاج مع الدواء الذي يصفه الطبيب إلى بعض الأغذية الطبيعية التي تساعد في تخفيف تلك الأعراض المزعجة مثل:

  • عسل النحل: يعمل كمضاد التهاب قوي يساعد في تهدئة التهاب الحنجرة والأحبال الصوتية وذلك مع الانتظام على تناوله مرتين إلى ثلاث مرات يوميا مذابا في الماء الدافئ مع قطرات من الليمون.
  • النعناع والزعتر: شرب كوب من أحد المشروبين أو كليهما بشكل يومي يعمل على شفاء الحنجرة من الالتهاب وكذلك تحسين عمل الأحبال الصوتية.

إقرأ ايضاً: علاج حساسية الحنجرة والصدر بالاعشاب | تعرف على أسباب حساسية الحنجرة والصدر

  • عصير الليمون وعصير الجزر: شرب كوب يوميا في الصباح من عصير الليمون أو الجزر يعمل على الشفاء من التهاب الحنجرة والأحبال الصوتية وتحسين الصوت.

علاج التهاب الحنجرة في المنزل

ينتج عن التهاب الحنجرة كحة شديد وكذلك ارتفاع في درجة حرارة الجسم نتيجة العدوى المسببة للالتهاب وغيرها من الأعراض التي تساعد القائمة التالية من الأعشاب والوصفات المنزلية على الشفاء السريع منها

  • خل التفاح: يستخدم في عمل غرغرة فعالة جدا لعلاج تلك الحالة وهي مكونة من كوب من الماء الدافئ مضاف إليه ملعقة من العسل وملعقتين من خل التفاح وكمية بسيطة جدا من الفلفل الحار.
  • القرفة والزنجبيل: تناول مشروب القرفة الساخن أو منقوع الزنجبيل المحلى بعسل النحل يوميا يساعد على تهدئة الأعراض والشفاء التام من الالتهاب خلال أيام.
  • زيت السمسم: يمكن تناول ملعقة منه يوميا ويمكن استخدامه كدهان للفم والحلق بالكامل له دور كبير في تهدئة الالتهاب وتخفيف الألم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى