اعشاب للرضعاعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشاب

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب | تعرفي على كيفية علاج هرمون الحليب المرتفع نهائياً

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب من الطرق السهلة التي تساعد في علاج هرمون الحليب المرتفع لدى النساء بعد فترة من الاستمرار عليها، فلكل امرأة تعاني من هذه المشكلة وتسبب لها الكثير من الأمراض التي تؤثر على حياتها عليك بقراءة هذا المقال وتجربة أي من الأعشاب التي سنقدمها لك لكي تحصلي على النتيجة المرجوة.

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب

  • البردقوش: البردقوش من  الأعشاب التي تنظم هرمون الحليب لدى النساء وذلك من خلال تنظيم إفراز هرمون الأستروجين، ويمكنك الاستفادة منه من خلال وضع 2 كوب منه مه كوب ونصف من البردقوش وتناولهم مرتين كل يوم.
  • حبة البركة: تساعد في تنظيم إفراز هرمون الأستروجين وبالتالي تقلل من هرمون الحليب في الجسم، وللاستفادة منه عليك بوضع 2 كوب من حبة البركة مع نصف كوب من حب الرشاد بالإضافة إلى القليل من العسل، وبعد ذلك يتم وضع الماء عليهم وتغطيتهم لفترة قصيرة ومن ثم تناوله دافئ والاستمرار عليه يومين مع متابعة التحاليل.
  • بذور السمسم: يعمل السمسم علي توازن الهرمونات كهرمون الحليب، لذلك ينصح بتناول السمسم كثيرا للحفاظ على المعدلات الهرمونية للجسم وبالتالي علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب .

علاج هرمون الحليب المرتفع

خليط الأعشاب البرية: يعد هذا الخليط من الوصفات المهمة في زيادة فرص حدوث الحمل وضبط الهرمونات، ويمكنك الاستفادة منه من خلال وضع كميات متساوية من كل من القراص ونفل البنفسج وعنب الحجال وبرسيم أحمر ونعناع بري، ونقوم بدمجها وطحنها ثم تحفظ ويستخدم منها ملعقة واحدة علي كوب ماء مرتين يوميا.

  • اليانسون: مهم جدا لرفع هرمونات الجسم والاسترخاء، ويمكنك الاستفادة منه من خلال طحن كميات متساوية من الورد الجوري واليانسون وحفظهم، ثم يأخذ ملعقة على كوب ماء مغلي مرتين يوميا.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج هرمون الحليب بالاعشاب | تخلص من ارتفاع هرمون الحليب نهائيا بطرق مجربة

  • الشعير: من المشروبات المهمة للحد من ارتفاع هرمون الحليب، ويمكنك استخدامه من خلال طحنه واستخدام ملعقة منه على كوب ماء مغلي أو فاتر ولكن بعد نقعه لمدة ليلة كاملة.
  • عروق الصباغين: يمكنك استخدامه من خلال  طحن كميات متساوية من عروق الصباغين والكمون، ثم أخذ منها مقدار ملعقة وتوضع على الماء المغلي وتنقع قليلا ثم تستخدم صباحا ومساءا.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى