اعشاب للاذنالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الاذن بالاعشاب | تعرف على أهم أسباب التهاب الأذن الوسطى

علاج التهاب الاذن بالاعشاب.. مرض التهاب الأذن الوسطى يعد من الأمراض الشائعة في الانتشار عند الأطفال قبل السادسة من العمر.

وذلك يحدث بسبب الإصابة بالعدوى الفيروسية أو البكتيرية التي تسبب التهاب الأذن الوسطى ومن ثم تظهر عليهم أعراض المرض، مثل ارتفاع درجة الحرارة وانخفاض السمع وغيرها.

ومن أهم هذه الأعراض وجود الألم والحكة في الأذن وارتفاع الحرارة والغثيان والإسهال والقيء وانخفاض السمع وغيرها، والمريض قد يشعر بالدوخة الشديدة.

علاج التهاب الاذن بالاعشاب

يوجد مجموعة من الاعشاب الطبيعية التي تستخدم لعلاج التهاب الأذن وهي كما يأتي:

  • البصل: يتم ذلك من خلال القيام بتحضير خليط من عصير البصل مع خل التفاح أو زيت اللوز، وبعد ذلك يتم تقطير المزيج في الأذن التي تكون مصابة كل يوم حتى يتم الشفاء، ومن الممكن أن يتم القيام بهرس البصل وتحميته على النار بعد ذلك يتم وضعه في قماش ولصقه باستخدام لاصق خلف الأذن وذلك مرتين في اليوم الواحد.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالاعشاب بطرق مجربة وامنة بالمنزل

علاج التهاب الاذن الوسطى عند الكبار بالاعشاب | اسباب حدوث التهابات الاذن الوسطى

علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الاذن | اسباب تورم الغدد الليمفاوية خلف الاذن

  • الثوم: يتم القيام بدق الثوم ونضعه في زيت الزيتون وذلك مدة أيام، وبعد ذلك يتم تقطيره بما مقداره قطرتين في الأذن الواحدة في كل مرة، ويجب الانتباه لأنه لا يجوز القيام بتقطيره في الأذن المخرومة طبلتها.
  • رجل الأسد: يتم الحصول على ذلك مسحوق ذلك النبات ومن ثم القيام بنقعه في الماء المغلي لمدة تصل إلى 10 دقائق، ونحصل على ممستحلب يتم شربه بما مقداره مرتين في اليوم الواحد.
  • حشيشة القنفذ الأرجوانية: يتم الحصول على أزهار هذا النبات والقيام بنقعها في ماء مغلي وذلك لمدة قد تصل إلى ربع ساعة، بعد ذلك يترك المنقوع كي يبرد ومن ثم ينقي المنقوع، ويشرب ذلك المنقوع بما مقداره ثلاث في اليوم وذلك بعد الوجبات الثلاثة.
  • حبق الراعي: يتم الحصول على أوراق ذلك النبات ومن ثم القيام بسحقها، يتم عجن المسحوق ومن ثم لصقها خلف الأذن، بمقدار يصل إلى لصقتين في اليوم الواحد.

أسباب التهاب الأذن الوسطى

1- وجود التهاب في الجهاز التنفسي، مثل الرشح والتهابات الجيوب الأنفية.

2-هذه العدوى تنتقل عن طريق طبلة الأذن المخرومة حيث أن الماء الملوث بالفيروس يدخل من ذلك الخرم.

3-الضغوط النفسية قد تتسبب في زيادة الميوعة في الأذن الوسطى وهذا ما يسبب الالتهاب.

4-قد تنتقل هذا الفيروس من خلال العدوى قد يحدث عن طريق القناة المفتوحة الموجودة بين الحلق والأذن الوسطى.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى