اعشاب للاذناعشاب للرقبةالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن بالاعشاب بطرق مجربة وامنة بالمنزل

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن بالاعشاب .. الغدد اللمفاوية قد يطلق عليها العقد اللمفاوية وهي عبارة عن جزء صغير من الجهاز اللمفاوي في جسم الإنسان، وهو جزء من الجهاز المناعي في الجسم.

والعقد اللمفاوية هي عبارة عن مجموعات صغيرة من الخلايا التي تحيط بكبسولة قد تدخل القنوات وتخرج منها.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن بالاعشاب

  • الثوم

-يحتوي الثوم على كثير من المضادات الحيوية و مضادات طبيعية تقضي على التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن وتعالجها.

-والثوم يقضي على الكثير من الجراثيم التي تضر بالجسم ويطهر الجسم من الكثير من السموم.

-وكذلك للثوم فعالية في علاج الحالات التي تتعرض فيها منطقة خلف الأذن لتورم في العقد الليمفاوية.

طريقة استخدام الثوم لعلاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن

ويتم استخدام  عن طريق قيام بالمصاب بأكل فصين من الثوم أو ثلاثة فصوص في حال كان الالتهاب قوي ومتفاقم، ومن الممكن إضافته إلى طعامهم فمن الممكن إضافته إلى الكثير من الأطعمة.

  • الكركم

-يحتوي الكركم في تركيبه مضادات حيوية طبيعية تقضي على الجراثيم والالتهابات ويقضي على التورم الموجود ويحارب البكتيريا ويعالج العدوى.

-لذالك يعتبر الكركم علاج طبيعي رائع وفعال في معالجة التهاب الغدد الليمفاوية خلف الأذن وفي تخفيف الألم التي تسببه.

طريقة استخدام الكركم لعلاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن

ويستخدم عن طريق مزج ملعقة ذات حجم كبير من العسل الطبيعي مع ملعقة ذات حجم كبير من الكركم للحصول على قوام عجينة، ونضع المزيج على المنطقة التي أصيبت بتورم ونتركها لمدة عشرة دقائق ثم تغسل بالماء الدافئ.

يمكن استخدام الكركم بشرب كأس من الماء الدافئ بإضافة ملعقة كركم ذات حجم صغير  له  وشربه مرتين في اليوم الواحد على مدار أسبوع لمعالجة الالتهاب وهذا مع استشارة الطبيب.

  • زيت الخروع

يحسن من عمل الغدد الليمفاوية في جميع أماكن تواجدها في الجسم ويعتبر زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تسكن الألم التي تصيب الغدد الليمفاوية خلف الأذن, ويقوم زيت الخروع بإزالة السموم وطرد البكتيريا من داخل الجسم.

طريقة استخدام زيت الخروع لعلاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن

يتم استخدامه عن طريق تدليك المنطقة التي تعرضت لتورم خلف الأذن بشكل لطيف لمدة زمنية حوالي الخمسة دقائق وتكرر هذه العملية لعدة مرات في اليوم الواحد على مدار أسبوع حتى يتم ملاحظة الفرق بأن العقد المتورمة قد خف تضخمها.

علاج الغدد اللمفاوية بالأعشاب

التهاب الغدد الليمفاوية يكون له نوعان من العلاجات، نوع طبي ونوع طبيعي، وفي كل الحالات قد يفضل الطبيب البدء بالعلاجات الطبيعية عن طريق الأعشاب، وترك الأدوية كخيار أخير في حالة عدم الاستجابة للعلاج بالأعشاب، ومن الأعشاب التي تعالج الغدد اللمفاوية الآتي:

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج دوخة الاذن الوسطى بالاعشاب | تخلص من دوخة الاذن الوسطى نهائيا

علاج الاذن بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج التهاب الاذن بطرق طبيعية مجربة وامنة

علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الاذن | اسباب تورم الغدد الليمفاوية خلف الاذن

  • خل التفاح: خل التفاح يحتوي على حمض الخليك، وهو الذي يقوم بقتل البكتيريا الخطيرة بسرعة، ولذلك يعتبر خل التفاح مضاد حيوي طبيعي يقوم بتقوية الجهاز المناعي ويقوم أيضا بتنشيط خل التفاح الجهاز اللمفاوي على محو السموم وتعزيز التصريف اللمفاوي، ولكي يتم معالجة هذا النوع من الالتهاب يتم مزج 2 ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء، ويشرب 3 مرات في اليوم.
  • زيت شجرة الشاي: يقوم هذا الزيت بمكافحة العدوى البكتيرية والفيروسية التي قد تصيب الغدد اللمفاوية بالالتهاب، وذلك عن طريق استنشاقه، حيث أن لا يستخدم ذلك الزيت استخدام داخلي.
  • زيت عشبة الأوريجانو أو زيت حصى البان: حيث أن هذا الزيت يكون لدية فعالية كبيرة مضادة للبكتيريا ضد بعض السلالات البكتيرية التي تقاوم المضادات الحيوية، وفعالية مضادة للالتهابات الفيروسية والفطرية.
  • الثوم: الثوم الخام يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية الفعالة في قتل الكائنات الحية الدقيقة التي لا تحصى ولا تعد، والمسؤولة عن كل الأمراض النادرة والمنتشرة ومن هذه المركبات الأليسين، والذي قد يساعد على تخفيف عدوى الجهاز الليمفاوي.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى