اعشاب للاذنالعلاج بالاعشاب

علاج دوخة الاذن الوسطى بالاعشاب | تخلص من دوخة الاذن الوسطى نهائيا

علاج دوخة الاذن الوسطى بالاعشاب.. كثيرا من الناس تذهب أذهانهم عند الشعور بالدوار أن يوجد مشكلة ما في الأذن الوسطى، تعرف الأذن الوسطى على أنها مساحة مليئة بالهواء تقع خلف طبلة الأذن وتحتوي على عظام الأذن الصغيرة الاهتزازية، ومن الممكن أن يصاب كثير من الأشخاص بالالتهاب في الأذن الوسطى بسبب الإصابة بعدد من الأمراض التي من الممكن أن تكون خطيرة، ويصاحب هذا النوع من الالتهاب الشعور بالدوخة المستمرة.

علاج دوخة الاذن الوسطى بالاعشاب

  • الزنجبيل: حيث أن الزنجبيل من أكثر العلاجات الطبيعية التي تعالج الدوخة ويعتبر شاي الزنجبيل من أفضل الحلول التي تعالج الدوخة، والزنجبيل هو علاج طبيعي للدوخة، وطريقة تحضير شاي الزنجبيل هو إضافة ملعقتين كبيرتين من قطع من الزنجبيل الطازج إلى 3 كؤوس من الماء المغلي، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصفي الخليط ويحلى بالعسل أو بالسكر، ويشرب منه بمقدار 3 مرات في اليوم.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج صفير الاذن بالاعشاب | تخلص نهائيا والى الابد من مشكلة صفير الاذن

علاج التهاب الاذن الوسطى عند الكبار بالاعشاب | اسباب حدوث التهابات الاذن الوسطى

علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الاذن | اسباب تورم الغدد الليمفاوية خلف الاذن

  • الليمون: يعد الليمون من أفضل الحلول للتخلص من الدوخة بسبب خصائصه المهدئة والمنعشة، وتعيد السيطرة على الجسم، ولعمل شراب الليمون يتم إضافة عصير نصف ليمونة مع رشة من الفلفل الأسود والملح وشربها فهي يكون لها أثر كبير في التخلص من  الدوخة، أو يتم إضافة عصير نصف ليمونة إلى مقدار كأس من الماء ويمكن تحليته بالسكر وشربه في حالة الشعور بالدوخة.

 

  • زيت اللافندر: حيث أن التدليك بزيت اللافندر يساعد على التخلص من الدوخة والتوتر والقلق، كما أنه له آثار مهدئة ويقوم بتنشيط الدورة الدموية كما أن له تأثير على الدماغ، كما أن الصفات الكثيرة والمهدئة لزيت اللافندر تجعله علاج مثالي للدوخة حيث يمكن أن تهديء الأعصاب وتخفف من القلق مع قدرة هذا الزيت في القضاء على الالتهاب والذي من الممكن أن يسبب في كثير من الأوقات الدوخة، ولعلاج الدوار المزمن يمكن وضع بضع قطرات من هذا الزيت على الوسادة في الليل، فهو يساعد على تعزيز النوم المريح والصباح المتوازن.

 

  • الزبادي والحليب: من العلاجات المنزلية يعتبر الزبادي من أحد العلاجات الرائعة للدوخة ويكون لها فوائد فيما لو خلطت مع بعض أنواع الفواكه مثل الموز والبرتقال والفراولة.
  • الملح والخردل: يمكن خلط ملعقة صغيرة من الملح والخل والفلفل الأسود والخردل وبنسبة متساوية في كأس من الماء، ويشرب هذا الخليط عند الإحساس بالدوخة فذلك الشراب يقوم بتنشيط الدورة الدموية ويجعل  الإنسان ثابت طوال اليوم على قدميه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى