صحة

أفضل مرهم للقدم السكرية | تعرف على طرق علاج القدم السكرية المتورمة

أفضل مرهم للقدم السكرية يمكن التعرف عليه من خلال موقعنا، حيث يؤدي القدم السكري لتدهور حالة المريض عند الإهمال في التعامل مع هذا المرض، وتصل بعض الحالات لضرورة فقد بعض الأجزاء من القدم وقد تصل للساق، لذلك يجب توخي الحذر من الإصابة به، وسنتكلم اليوم من خلال موقعنا عن أفضل مرهم للقدم السكرية.

أفضل مرهم للقدم السكرية

الكثير من مرضى القدم السكري يبحثون عن أفضل المراهم التي يتم استخدامها عند الإصابة به، وذلك من أجل تجنب حدوث التهابات شديدة تزيد من خطورة المرض، وإليكم أفضل أنواع المراهم التي يتم استخدامها في علاج القدم السكري كالتالي:

  • يعد مرهم Fucidin مرهم معالج ومضاد للبكتيريا والجراثيم، كما يتم استخدامه في علاج الالتهاب الجلدي الناتج عن تكون البكتيريا، وذلك من خلال المادة الفعالة بالمرهم (حمض الفوسيديك).
  • كما يتم اعتباره علاج يتم استخدامه بشكل موضعي كمضاد حيوي، يعمل من خلال منع تكون البكتيريا، ووقف إنتاجها للبروتينات التي تعد ضرورية لاستمرار دورة الحياة الخاصة بها.
  • يعد مرهم Fucidin غير قاتل للبكتيريا، ولكنه يوقف عملية تكاثرها، مما يجعلها غير قادرة على النمو، مما يؤدي في النهاية لموتها.

طرق علاج القدم السكريه المتورمة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها في علاج القدم السكرية المتورمة، والتي يجب اتباعها من أجل تجنب خطورة حالة مريض القدم السكري، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب رفع القدم في مستوى أعلي من القلب، وذلك حتى يتم استعادة السوائل من القدمين المتورمه.

إقرأ ايضاً : طريقة الغيار على جرح القدم السكري

  • كما يجب الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، حيث أن عدم انتظام أسلوب الحياة لدى مرضى القدم السكري قد يؤدي لتورم القدمين، لذلك يجب الحفاظ على عادة المشي لمدة لا تقل عن ساعة، وذلك لأن الرياضة تعزز من عمل الدورة الدموية بشكل جيد.
  • في حالة زيادة وزن مريض السكر بشكل عام، فعليه التخلص من ذلك الوزن، حتى لا يصاب المريض بمضاعفات نتيجة لزيادة الوزن، والتي تتمثل في أمراض القلب، وستعمل بشكل ملحوظ على تخفيف الضغط على القدمين، وتعمل أيضًا على استقرار مستوى السكر في الدم لدى المريض.
  • قم باستبدال الملح في طعامك بالتوابل، وذلك حتى تضيف نكهة لطعامك، وذلك لأن الملح يزيد من خطورة تورم القدم.

هكذا نكون قد قمنا بعرض أفضل مرهم للقدم السكرية في السطور السابقة، كما قمنا بتسليط الضوء على بعض الطرق التي تساعد على حل تلك المشكلة، مع تمنياتنا بالشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى