العلاج بالاعشاب

علاج اللوزتين بالأعشاب مجرب | اليكم افضل 5 اعشاب تخلصك من التهاب اللوزتين نهائيا

يمكنك الآن علاج اللوزتين بالأعشاب مجرب، فهي من الطرق المجربة من قبل الكثير من الأشخاص الذين عانوا منها وشعروا بآلامها التي تتمثل في صعوبة البلع والحمى وفقد الشهية وغيرهم الكثير، وفي هذا المقال سنخبرك بهذه الأعشاب التي ستساعدك أنت أيضا في علاج اللوز وتوقف الألم الناتج عنها.

علاج اللوزتين بالأعشاب مجرب

يمكنك علاج اللوزتين بالاعشاب والنباتات ولكن بعد استشارة الطبيب لتحديد العشبة المناسبة وجرعتها وبشكل خاص إذا كنت من المصابين بالأمراض المزمنة أو تتناول أي أدوية، ومن هذه الأعشاب:

  • الثوم: يستخدم منذ القدم كعلاج لعديد من الأمراض، كما أنه يستخدم لرفع المناعة ومحاربة الأنفلونزا والتهاب اللوز وغيرهم، ويمكنك الاستفادة منه من خلال سلق 2 فص من الثوم مع كوب من الماء 5 دقائق على نار عالية، وبعد ذلك خفض النار وتركه 10 دقائق، وبعد ذلك يتم تناوله بعد أن يبرد وتحليته بالعسل، حيث يتم ارتشافه طوال اليوم حتى يقلل الألم، ومن الجدير بالذكر أن الثوم يعمل على تخسر الدم لذلك عليك أن تستشير الطبيب إذا كنت تأخذ أدوية لتخفيف الدم.
  • إشنسا: من الأعشاب التي تعمل على تنقية الدم ورفع المناعة، كما أنها تساعد في الحد من التهاب وألم اللوزتين، ويمكنك الاستفادة منها خلال فترة المرض ولمدة لا تزيد عن 10 أيام فقط.

علاج التهاب اللوزتين بالاعشاب

  • العسل والليمون: يمكنك خلط العسل مع الليمون مع الفلفل لتخفيف ألم اللوز والتهابها، كما يمكنك خلط 2 ملعقة من العسل مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وتناولهم لتطهير اللوز وتقليل التورم، ومن الجدير بالذكر أنك ستشعر بالحرق في حلقك ولكن عليك أن تتحمله حتى تتعود عليه وتتخلص من الألم نهائيا.

اقرا ايضا : علاج التهاب اللوزتين بالاعشاب | تخلص من التهاب اللوزتين نهائيا بالمنزل

  • زلق الدردار: يساعد في حماية أغشية الحلق وتهدئتها، ويمكنك الاستفادة منه من خلال وضعه في الماء الدافئ وتحليته بالعسل وتناوله وقت المرض.

ومما تجدر الإشارة إليه أنك من الممكن أن تأخذ المسكنات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لتخفيف الألم مثل الأيبوبروفين، كما يمكن أن تأخذ مضاد حيوي مثل البنسلين إذا كان الالتهاب ناتج عن وجود عدوى بكتيرية ولكن يمتنع تناوله إذا كان الالتهاب ناتج عن عدوى فيروسية، وعليك أن تتناول جرعة الدواء كاملة حتى تحصل على النتيجة ولا تتكرر العدوى مرة أخرى.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى