صحة

هل الافرازات الصفراء تمنع الحمل؟.. وما هي الافرازات التي تمنع الحمل؟

هل الافرازات الصفراء تمنع الحمل سؤال تساله الكثير من السيدات حيث يقلقن عند ظهور افرازات صفراء، ويعتقدن ان ذلك دليل على عدم حدوث الحمل، ولكي نوضح الاجابه ينبغي متابعه قراءه المقال والتعرف على ماسوف نقدمه من معلومات هامة.

هل الإفرازات الصفراء تمنع الحمل؟

في الحقيقه يوجد انواع كثيره من الافرازات التي تدل على عدم حدوث حمل، ومن بينها الافرازات الصفراء لان الحمل عادة يصحبه افرازات بيضاء اللون، وإليكم الان معلومات عن الافرازات التي تدل على عدم حدوث حمل :

  • عندما لا يحدث الحمل فإن البويضه لا يتم تخصيبها وبالتالي لا يتم غرسها في بطانه جدار الرحم، ويترتب على ذلك نزول دم الدوره الشهريه قبل موعدها.
  • افرازات تشبه افرازات الحمل، والتي قد تختلط على المرأة عندما تفشل البويضه في التخصيب فان الافرازات تكون شفافه اللون ورقيقه السمكه وغير كثيفة، وعند اقتراب موعد الدوره الشهريه تميل الافرازات الى اللون البني و ذلك اختلاطها بدم الحيض.
  • عندما تلاحظ المرأة بأن الافرازات ذات اللون البني تميل الى اللون الاصفر ورقيقه الكثافه وكميته وصغيره فإن ذلك يدل على عدم حدوث حمل حيث تتميز افرازات انحنى دائما بانها افرازات سميكه وكفيفه وذات كمياته كبيرا
  • تتميز افرازات الحمل بأنها ذات لون ابيض نتيجه زياده هرمون البروجيسترون خلال الحمل وتحدث الافرازات البيضاء ايضا عند تناول حبوب منع الحمل، لأنها عبارة عن هرمونات انثويه في صوره اقراص وعندما تعتمد عليها الانثى في منع الحمل فان ذلك يؤدي الى زياده نسبه الهرمونات في الدم فتحدث الافرازات البيضاء.

إقرأ ايضاً: هل الإفرازات البيضاء مثل الجبن تمنع الحمل؟

  • تحدث افرازات ايضا شبيهه بافرازات الحمل في حاله التعرض لمرض التهاب المهبل الجرثومي الذي يكون نتيجه حدوث عدوى بكتيريه بنسبه 30 في المئه من النساء، يسبب افرازات بيضاء تشبه افرازات الحمل
  • الافرازات الصفراء قبل حدوث الدوره الشهريه دليل اكيد على عدم حدوث الحمل و فشل تخصيب البويضه.

 ولكن في بعض الاحيان تدل على الاصابه بأمراض معينه نتيجه حدوث عدوى فطريه او بكتيريا ومن الحالات التي تكون فيها الافرازات صفراء ولا تدل على عدم حدوث حمل مايلي :

  • حاله الاصابه بمرض المشعرات الذي ينتقل بالعدوى عن طريق الاتصال الجنسي الذي يسبب الام ووخذ في منطقه المهبل.
  • تحدث افرازات ذات لون اصفر في حاله الاصابه بمرض المشعرات مع حدوث الم في التبول في حاله اصابه المريض بالسيلان، وهي نوع من البكتيريا التي تنتقل عملها عبر التواصل الجنسي سبب افرازات ذات لون اصفر.
  • قد تميل الافرازات الى اللون الأخضر نتيجه تكون الصديد ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية المعينة مثل حالات التهابات الحوض والتي تكون الاصابه بها نتيجه انتشار عدوى بكتيريه او فيروسيه في منطقه المهبل وتصل الى الاعضاء الموجوده في منطقه الحوض، وذلك في حاله عدم علاجها من البدايه تؤدي الى مضاعفات شديده ومنها العقم.

    وبعد انا أجبنا على السؤال هل الافرازات الصفراء تمنع الحمل وعرفنا معلومات هامه عن الافرازات وانواعها ينبغي على كل امراه ان تتابع حالتها الصحية، ولا تقلق من اي شيء حيث أن تمام الحمل او عدمه كلها أمور بيد الله سبحانه وتعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى