اعشاب للبشرةاعشاب للوجهفوائد الاعشاب

فوائد الشمندر للهالات السوداء | تخلصي من الهالات السوداء والتصبغات والبقع بالوجه نهائيا

يعتبر الشمندر أو البنجر من أكثر الخضروات المفيدة، والغنية بقدر كبير من الحديد يجعلها علاج للأنيميا، كما أنها تحتوى على الكثير من العناصر الاخرى المفيدة سواء للجسم أو البشرة، ومن خلال المقال سنتعرف بشكل مبسط على فوائد الشمندر للهالات السوداء.

فوائد الشمندر للهالات السوداء

بسبب احتواء هذه النبته على العديد من العناصر التي يحتاجها الجسم والجلد، فهي تساعد على نضارة البشرة والتخلص من التصبغات والبقع، كما أنه يعتبر علاجا فعالا للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ويستخدم من خلال عصير الشمندر مع قليل من الماء في الخلاط، ومن ثم يصفى الخليط جيدا وتغمس قطعة من القطن بالعصير، ويتم وضع قطعة القطن تحت العين وتترك لمدة نصف ساعة، وستلاحظين النتيجة خلال أيام.

وصفات البنجر للبشرة

يوجد العديد من الخلطات التي يدخل بها النبات، ولكل من هذه الوصفات استخدام معين، ومن هذه الوصفات التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • الشمندر مع الكركم

يستخدم هذا المزيج في علاج ظهور حب الشباب، ويكون الاستخدام من خلال إضافة الكركم مع عسل النحل الى عصير البنجر، ومن ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه ويترك حتى يجف ومن ثم يغسل بالماء الفاتر.

  • الشمندر مع الرائب

يمكن ايضا استخدام هذا الخليط في علاج حبوب الشباب و في التخلص من أثارها، ويستخدم من خلال إضافة الرايب الى عصير النبات ويتم عمل ماسك على الوجه، ويترك لمدة لا تقل عن الربع ساعة ومن ثم يشطف بالماء الفاتر.

اقرا ايضا : زيت السمسم لتبيض الوجه | اهم وصفات زيت السمسم لتبيض و تفتيح البشرة

  • الشمندر مع عصير الطماطم

علاج فعال للتصبغات الجلدية، ويكون الاستخدام من خلال خلط كميات متساوية من عصير البنجر وعصير الطماطم معا، ومن ثم يتم غمس قطعة من القطن بالعصير، وتمسح بها المكان المراد تفتيحه.

  • الشمندر مع اللبن الحليب

هذا المزيج يعالج التجاعيد التي تظهر بالبشرة مع التقدم في السن، ويستخدم عن طريق وضع العسل النحل مع القليل من اللبن الحليب ويضاف المزيج الى عصير البنجر، ومن ثم يتم وضعه على البشرة.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على الشمندر والذي يمتاز بالكثير من الفوائد، وذكرنا فيما سبق فوائد الشمندر للهالات السوداء، بالاضافة إلى بعض الوصفات التى يمكن تطبيقها، حيث تساعد تلك الوصفات في التخلص من الكثير من المشكلات التي تصيب البشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى