اعشاب للاطفالاعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب المعدة عند الأطفال بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج التهاب المعدة لطفلك

علاج التهاب المعدة عند الأطفال بالأعشاب من أفضل وسائل العلاج لتجنب تناول العلاج الدوائي والذي قد يسبب أعراض جانبية للطفل، ويؤدي التهاب المعدة عند الاطفال إلى الإصابة بالتقيؤ والإسهال معًا أو كل عرض منهم على حدا.

ويعد التهاب المعدة عند الأطفال من أكثر أمراض الجهاز الهضمي انتشارًا وقد يرجع ذلك إلى إصابة المعدة بفيروس أو بكتيريا أو طفيليات وقد يكون السبب التعرض للسموم الكيميائية وهذا نادرًا ما يحدث فهل يمكن علاج التهاب الأمعاء عند الأطفال بالأعشاب؟.

علاج التهاب المعدة عند الأطفال بالأعشاب

هناك بعض الأعشاب التي تساعد في علاج التهاب المعدة والتي سوف نذكر لكم بعضها في النقاط التالية:

  • النعناع: الطب البديل (طب الاعشاب) به الكثير من الاعشاب التي يمكن الاعتماد عليها في علاج الكثير من الأمراض، وأكثر الاعشاب التي يعتمد عليها هو النعناع لما يحتويه من مواد مضادة لتشنجات الجهاز الهضمي، ورائحته تهدأ الأعصاب بما فيها أعصاب المعدة.
  • الخزامي: يحتوي الخزامي (اللافندر) على خواص تحمي الجهاز الهضمي، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول اللافندر أو استنشاقه يعمل علاج المعدة عند الأطفال، بالإضافة إلى أن هذا الزيت يستخدم في تسكين الألم.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب فم المعدة بالاعشاب | تخلص من التهابات فم المعدة نهائيا بطرق طبيعية بالمنزل

  • الهندباء: يحتوي الهندباء على الريبوفلافين وحمض الاسكوربيك والزنك والحديد والمنغنيز والبروتين والفسفور، ولذلك فهو يعمل تطهير الكبد وتحسين الهضم، وتستخدم أوراق الهندباء لزيادة مستوى حمض الهيدروكلوريك في المعدة ومنع حدوث ألام في البطن، ويعمل مشروب الهندباء كمنشط هضمي رائع جدًا.

علاج التهاب الأمعاء عند الأطفال بالأعشاب

  • الزعتر: يعمل الزعتر على تخفيف الغاز المعوي وانتفاخ البطن، ويعالج التهابات الأمعاء وتحسين الهضم عند الاطفال.
  • قشر الرمان: يعمل قشر الرمان المغلي على علاج التهابات الأمعاء عند الاطفال، والتقليل من أعراض الالتهابات مثل الشعور بالغثيان والقيء.

علاج التهاب المعدة بالعسل

احسن طريقة لتناول العسل لعلاج التهابات المعدة هي تناول ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي صباحًا قبل الإفطار بساعة وملعقة كبيرة قبل النوم، ويمكن تناول ملعقة كبيرة مع الوجبات الرئيسية، وذلك لأن العسل يعادل الأحماض والأنزيمات التي تفرز في المعدة لهضم الطعام فيعمل العسل على تقليل ضرر تلك الإفرازات على المعدة والجهاز الهضمي وتعمل على علاج التهاب الامعاء عند الاطفال الرضع.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى