اعشاب لزيادة الوزنفوائد الاعشاب

عشبة برزطم لزيادة الوزن | تعرفي على طريقة استخدام عشبة برزطم لزيادة الوزن

على الرغم من هوس بعض الرجال والنساء بفقدان وزنهم، إلا أنه توجد فئة أخرى تسير عكس هذا الاتجاه وترغب في زيادة وزنها، ويوجد العديد من الأعشاب التي تعمل على زيادة الوزن، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض كافة المعلومات الخاصة ب عشبة برزطم لزيادة الوزن فتابعونا.

عشبة برزطم لزيادة الوزن

البرزطم هو أحد الأعشاب المغربية التي يطلق عليها اسم برباريس، ينمو هذا النوع من الأعشاب في عدد من المناطق من أهمها شمال أوروبا ومنطقة المغرب العربي.

  • يستخدم هذا النوع من النباتات بصورة أساسية في زينة المنازل.
  • وقد تم استخدام هذا العشب في الطب البديل قديما لعلاج:
  1. القرح الخاصة بالمعدة والأمعاء والإسهال.
  2. كما أنه يستخدم في علاج الصفراء.
  3. كما أنه يعمل على تقوية الكبد والمعدة.
  4. علاج الضعف العام الذي يصيب الجسم.
  5. كما أنها تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن حيث تعمل كفاتح للشهية.

أضرار عشبة برزطم

على الرغم من الفوائد الخاصة بهذ النوع من الأعشاب وقدرته الكبيرة على قضاء على العديد من الأمراض، إلا أنها في حالة تداخلها مع أحد الأدوية التي قد يكون الإنسان يستخدمها، قد تترك العشبة المرض وتبدأ في مكافحة الدواء.

  • كما هو الحال في حالة تناول الإنسان لنوعين من المضادات الحيوية في الوقت ذاته، حيث أنها تترك المرض وتقوم بالتنازع فيما بينها، وقد يؤدي زيادة استخدام عشبة البرزطم إلى حدوث العديد من المضاعفات والتي قد تصيب الكبد والكلى.

اقرا ايضا : فوائد الحلبة للنساء لزيادة الوزن | تمتعي بمظهر جميل ورشيق وجذاب امام الجميع

  • تعتبر البزرطم واحدة من النباتات السامة التي تؤثر بصورة علمية على صحة الإنسان في حالة تناولها بطريقة عشوائية دون مراجعة الطبيب المختص، فهي لها تأثير كبير على مرضى السرطان حيث أنها تسبب لهم قصورا في وظائف الكلى، وذلك لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الأسيد خاصة في منطقة الجذور.

طريقة استخدام عشبة برزطم

يتم وضع القليل من مسحوق هذا العشب في إناء به لتر من الماء، ويتم وضعه على النار حتى يغلي، ويمكن ان يتم إضافة ملعقتين من الحلبة إلى الإناء قبل أن يغلي.

قمنا معكم من خلال هذا المقال بعرض  كافة المعلومات الخاصة ب عشبة برزطم لزيادة الوزن وأهم أضرارها وطريقة استخدامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى