اعشاب للمرأةاعشاب للنساءالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الرحم بالأعشاب | تعرفي على كيفية علاج التهاب المهبل بالملح نهائيا

علاج التهاب الرحم بالاعشاب.. تلجأ إليه بعض النساء عندما يشعرن ببعض الأعراض مثل ظهور الرائحة الكريهة أو الشعور بالتهيج والحكة في المهبل، إن للمهبل بيئته الخاصة ويحافظ على التوازن بين التغيرات الهرمونية في جسم المرأة والبكتيريا الطبيعية الموجودة فيه.

والتهاب المهبل يحدث عندما تحدث بعض التغيرات في هذا التوازن وقد تكون هذه التغيرات نتيجة تناول بعض الأدوية أو التعرض للإجهاد أو نتيجة العدوى ببعض الأمراض الجنسية تختلف مسببات الالتهاب ولكن أعراضها واحدة لذلك يجب مراجعة الطبيب لاكتشاف السبب وبعده يقرر الدواء المناسب والأعشاب التي يمكنك استخدامها.

علاج التهاب الرحم بالأعشاب

يوجد العديد من الاعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج التهاب الرحم، ومن هذه الاعشاب:

  • المردقوش البري

ويعرف أيضًا بزيت الأوريجانو، يحتوي هذا الزيت على مضادات فطرية مثل الكرافكرول والكالثيمول، ويتم استخدام كبسولة تحتوي على زيت الأوريجانو داخل الرحم مساءًا ويمكن خلط الكبسولة بزيوت عطرية كزيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وننصح بتجربة هذا الزيت على الجلد للتأكد من عدم التحسس منه.

  • زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات، يساعد هذا الزيت في القضاء على المبيضات التي تسبب الالتهابات المهبلية، ولكن يجب الحذر عند استخدام هذا الزيت فقد يسبب تهيج الجدران المهبلية لذلك ينصح بخلط الزيت مع زيت جوز الهند أو غيرة من الزيوت.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوضوع اقرا : علاج التهاب المهبل بالاعشاب | تخلصى نهائيا من التهاب المهبل بافضل الطرق المجرب

  • الثوم

يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية ومضاد للفطريات، وقد أثبتت بعض الدراسات أن الثوم لا يؤثر في مستويات الخميرة المهبلية ولكن قامت بعض النساء بإضافة الثوم إلى بعض الأعشاب الأخرى مثل القرنفل وقد أتى بالنتيجة المطلوبة، يتم وضع الثوم مع القرنفل في المهبل طوال الليل، ويمكن استخدام الكريمات المكونة من الثوم والزعتر وسوف تحصلن على نفس النتيجة.

علاج التهاب المهبل بالملح

يمكن للمصابات بالتهاب المهبل أن يستخدمن الملح في العلاج، ضعي كوب من الملح في حوض الاستحمام مع الماء الدافئ لابد أن تكون الكمية مناسبة لتغطية الجزء السفلي من الجسم ثم اجلسي في هذا الماء لمدة 20دقيقة وسوف تحصلين على النتيجة المطلوبة.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى