العلاج بالاعشابفوائد الأعشاب في علاج أمراض الدم

علاج حموضة الدم بالاعشاب | تخلص من حموضة الدم نهائيا بافضل الطرق الطبيعية المجربة

قد تزيد حموضة الدم من جعلك عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض بما في ذلك السرطان، في حين أنه يمكن علاج حموضة الدم بالاعشاب، من خلال استخدام بعض الأعشاب القلوية التي تعمل على موازنة درجة الحموضة في الدم، وقد تكون فعالة أيضا لمحاربة السرطان، ومضادة للالتهابات.

حيث تعمل أجسامنا بشكل طبيعي بشكل أفضل في حالة قلوية قليلاً عند الأس الهيدروجيني 7.4. ومن الصعب تجاهل فوائد النظام الغذائي القلوي.

علاج حموضة الدم بالاعشاب

في الواقع، يمكنك تعزيز صحتك عن طريق إضافة الأعشاب التي تساعدك على التخلص من مخاطر حموضة الدم ومعالجتها، فهناك العديد من الأعشاب القلوية والتي منها:

جذر الهندباء

جذر الهندباء من أفضل الأعشاب القلوية التي لديها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على طرد السموم من الكبد والكليتين والمرارة، كما أنها مضاد للسرطان.

جرب استبدال مشروبك الحمضي الصباحي بشاي قلوي من جذور الهندباء.

الثوم

الثوم هو واحد من أفضل الأعشاب القلوية العالية، والتي تشتهر بفوائدها المذهلة لأنها مضادة للسرطان، ومضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات أيضا، وله فوائد أخرى لا حصر لها.

الثوم الطازج هو الأفضل، يمكنك إضافته إلى طعامك المطبوخ أو السلطات لإضافة نكهة لذيذة لوجباتك.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقراعلاج زيادة نسبة الدم بالاعشاب | تعرف على علاج زيادة نسبة الدم بطرق مجربة وامنة

الكركم

يمكنك علاج حموضة الدم بالأعشاب أيضا من خلال استخدام الكركم، فهو يعرف هو بالتوابل الذهبية التي تستخدم في جميع أنحاء العالم، وله فوائد عظيمة لمحاربة الالتهاب والسرطان والقرحة والتهاب المفاصل وموازنة السكر في الدم وموازنة حموضة الدم.

يمكنك استخدام الكركم بعدة طرق، إما عن طريق إضافته إلى أطباقك المفضلة، أو تحضير شاي الكركم بالحليب المعروف بالمشروب الذهبي.

أعشاب لعلاج حموضة الدم

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج حموضة الدم, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في علاج حموضة الدم والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:

جذر الحوض الأصفر

جذر الحوض الأصفر عبارة عن عشبة تستخدم لتنقية الدم وإزالة السموم من الجلد، وهو أحد الأعشاب القلوية، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد على تحقيق توازن درجة الحموضة في الجلد والدم والكبد.

يمكنك تناوله كشاي (ولتحسين مذاقه اخلطه مع شيء آخر، مثل الهندباء).

جذر الأرقطيون

جذر الأرقطيون هو عشب قلوي يساعد على تقوية الجهاز اللمفاوي، ويستخدم أيضا لتوازن درجة الحموضة في مجرى الدم، وهو أحد أغنى الأعشاب بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

اصنعه كشاي بمفرده، أو استخدمه مع الهندباء، نبات القراص، الزنجبيل لتعزيز الامتصاص وموازنة الأس الهيدروجيني للجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى