اعشاب للبشرةاعشاب للوجه

استخدامات جل الصبار للجسم | تعرفي على كيفية علاج آثار حب الشباب بالصبار؟

استخدامات جل الصبار للجسم يرغب الكثير من الناس في معرفتها وذلك للاستفادة منها، ويعرف جيل الصبار بالالوفيرا الذي يزرع في اماكن متعددة، وتتعدد فوائده للوجه والجسم وللنساء والرجال، والان سوف نتعرف على فوائده للجسم وللصحة العامة.

ما هي استخدامات جل الصبار للجسم؟

يعرف جل الصبار بفوائده العديدة للجسم وايضا للوجه ومن اهم هذه الفوائد ما سوف نذكره في النقاط التالية :

  • استخدامات جل الصبار للوجه
    يستخدم جل الصبار ايضا في علاج الحروق التي تنتج عن التعرض للشمس، كما انه يستخدم لترطيب البشرة وعلاج الجفاف الذي يصيبها بسبب نقص كميه المياه في الجسم، ويمكن تطبيق جل الصبار على المناطق التي تعرضت لحروق الشمس عده مرات يوميا.

    هذا بجانب انه يخفف من الهالات السوداء حول العين عند تطبيقه على البشرة بانتظام وذلك بسبب غناه بفيتامين هاء ومضادات الأكسدة التي تخفف من الانتفاخات والهالات السوداء.

  • ضبط مستوى السكر في الدم
    حيث اشارت بعض الابحاث بأن تناول نبات الصبار في النظام الغذائي يعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم بصفة خاصه للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من سكر الدم بالإضافة الى انه يخفض مستوى الكولسترول الضار في الدم.
  • علاج الهربس التناسلي
    عند تطبيق جل الصبار موضعياً فانه يخفف بنسبه 5% من مرض الهربس التناسلي عند الرجال و يرفع من نسبه الشفاء منه ذلك اذا استخدمت ثلاث مرات يوميا.

إقرأ ايضاً : طريقة استخدام جل الصبار للشعر بعد الاستحمام

  • علاج التهابات المهبل عند النساء
    استخدام الصبار ايضا في التخفيف من الالتهابات التي تصيب النساء ولدي تتسبب في مشاكل عديده والام وحرقه وذلك عندما يخلط جل الصبار جيدا بمفرده أو مع زيوت طبيعية أخرى، ويستخدم موضعيا على المهبل.
  • جل الصبار لتأخير علامات التقدم في العمر
    من اهم فوائد جل الصبار هي المحافظة علي نضاره وشباب البشرة عن طريق اكسابها المرونة والليونة لفتره اطول ومدها بالغذاء اللازم الذي يؤخر من علامات الشيخوخة، ويستخدم على الرقبة والبطن التي تمددت بعد الولادة لإخفاء علامات التمدد في الجلد.

علاج آثار حب الشباب بالصبار

وذلك بسبب خصائصه المعقمة والمضادة للالتهابات وايضا بفضل محتواه من المواد الغذائية الهامه للبشرة وذلك عند تطبيقه على البثور أو الحبوب ثلاثة مرات يوميا، كما أنه يمنع تراكم المواد الضارة التي تسبب التهابات وبالتالي يسرع من الشفاء ويحسن من نضاره الوجه.

واخيرا بعد ان تعرفنا على استخدامات جل الصبار للجسم يمكننا تحضيره و استخدامه موضعيا على البشرة او في النظام الغذائي للاستفادة الكاملة منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى