فوائد الاعشاب

سعرات زبدة الفول السوداني | تعرف على القيمة الغذائية لزبدة الفول السوداني

سعرات زبدة الفول السوداني يمكنك التعرف عليها من خلال موقعنا، وزبدة الفول السوداني تعتبر من الأطعمة الطبيعية إلى حدٍ ما، فهي تتكون بشكل أساسي من الفول السوداني الذي يتم تحميصه ثم طحنه وإضافة عليه بعض الإضافات البسيطة مثل السكر أو الملح أو بعض الدهون المتحولة، مما يجعل هذه الزبدة لها قيمة غذائية عالية جدًا، وهذا ما سنقوم بتوضيحه خلال السطور التالية.

السعرات الحرارية لزبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني لها العديد من الفوائد للجسم ولكن يجب استخدام نوع جيد من هذه الزبدة حيث أن بعض الشركات قد تقوم بإضافة عناصر لهذه الزبدة مما يزيد من الأضرار الجانبية لها، كما أن الاستهلاك الزائد من زبدة الفول السوداني قد يلحق بالجسم العديد من الأضرار.

تحتوي زبدة الفول السوداني على ثلاثة عناصر مهمة للجسم وهي الدهون والبروتينات والكربوهيدرات وهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث تشكل الكربوهيدرات نسبة 13% من السعرات الحرارية في الزبدة، والبروتينات تشكل 15% من السعرات الحرارية، وتشكل الدهون نسبة 72% من السعرات الحرارية الموجودة في زبدة الفول السوداني، وسنقوم بتوضيح السعرات الحرارية الموجودة في أوزان مختلفة من الزبدة في الجدول التالي.

 

الكمية السعرات الحرارية
8 جرام من زبدة الفول السوداني (ملعقة) 47 سعرة حرارية
16 جرام من زبدة الفول السوداني 95.5 سعرة حرارية
45 جرام من زبدة الفول السوداني 269 سعرة حرارية
100 جرام من زبدة الفول السوداني 597 سعرة حرارية

إقرأ ايضاً : هل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن | تعرف على فوائد استخدام زبدة الفول السوداني

القيمة الغذائية لزبدة ألفول السوداني

كذلك سنقوم بتوضيح القيمة الغذائية والعناصر الغذائية المتعددة الموجودة في ملعقة كبيرة من الفول السوداني أي ما يعادل 8 جرامات من الزبدة في الجدول التالي.

 

العنصر الغذائي القيمة الغذائية
الدهون الكلية 3.99 جرام
البروتين 1.92 جرام
الكربوهيدرات 1.75 جرام
الماء 0.09 جرام
البوتاسيوم 60 مللي جرام
الفسفور 25 مللي جرام
الصوديوم 16 مللي جرام
المغنيسيوم 13 مللي جرام
الكالسيوم 3 مللي جرام

 

هكذا نكون قد قمنا بعرض سعرات زبدة الفول ألسودانى الموجودة في كميات مختلفة منها، وكذلك القيمة الغذائية لهذه الزبدة، نتمنى أن نكون قدمنا المعلومات الكافية في ذلك الموضوع، ومع تمنياتنا القلبية لكم بوجبات شهية وصحة دائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى