اعشاب للمرأةاعشاب للنساءفوائد الاعشاب

عصير التوت للالتهابات المهبلية | تخلصي من الالتهابات المهبلية نهائيا بطرق طبيعية وآمنة

تعتبر الالتهابات المهبلية من أكثر الأمور المزعجة لدى السيدات، حيث ينتج من الاصابة بها رغبة في الهرش ونزول إفرازات مهبلية قد تكون ذو رائحة غير مرغوب بها، واستخدام الغسول المهبلي المتوفر في الصيدليات يتسبب في جفاف المنطقة، لذلك تبحث العديد من السيدات على طرق طبيعية آمنة، ومن خلال المقال سنتعرف على عصير التوت للالتهابات المهبلية.

عصير التوت للالتهابات المهبلية

يعتبر التوت من الفواكه التي تحتوي على العديد من المكونات التي تعتبر مضادات للاكسدة ومضادات للالتهابات، فاستخدامه يطهر المسالك البولية، بالاضافة إلى كونه من مدرات البول، أما عن فوائده لمنطة المهبل فهي كثيرة، ومن تلك الفوائد التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • يساعد تناول العصير على التقليل من حدوث العدوى المهبلية، حيث يعمل على تنظيم درجة الحموضة في المنطقة.
  • شرب كوب من العصير بصورة يومية يعالج الالتهابات المهبلية.
  • من الممكن أن تتناوله كنوع من أنواع الحماية من الالتهابات، ويكون على الاقل ثلاث مرات خلال الأسبوع.
  • يوصى بعدم اللجوء العصائر المصنعة والتي تحتوي على معدلات عالية من السكر، والتي تضر بالجسم وتزيد من نسب التعرض للالتهابات.

اعشاب للالتهابات المهبلية

يوجد بعض الاعشاب التي يوصى بها وثبت من خلال استخدامها قدرتها على تقليل نسب التعرض للالتهابات المهبلية، ومن تلك الاعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • الثوم

يصنف الثوم ضمن النباتات التي تحتوي على مضادات حيوية طبيعية، كما أنه يعالج الالتهابات، ويستخدم من خلال طريقتين إما عن طريق تناوله بشكل يومي، أو من خلال غلى فص من الثوم مع قليل من الماء، ومن ثم يستخدم المغلي بعد تركه ليبرد كغسول للمنطقة.

اقرا ايضا : علاج الالتهابات المهبلية بالاعشاب | تخلصى من الالتهابات المهبلية نهائيا بالطرق الطبيعية

  • اللوز

يعتبر اللوز من المكسرات الغنية بنسب عالية من فيتامين E، حيث يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف المصاحب للالتهابات المهبلية، لذلك يوصي بتناول كمية بمقدار قبضة اليد بشكل يومي منه.

  • الافوكادو

يحتوي الأفوكادو على مركبات دهنية مفيدة للجسم، كما أنه غني بفيتامين ب، وهذه المركبات تساعد على ترطيب المنطقة كما تعمل على حماية الجدار الداخلي للمهبل.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على الالتهابات المهبلية التي تعاني منها العديد من النساء، والطرق الطبيعية في العلاج، سواء كان من خلال تناول بعض الأطعمة أو استعماله كغسول مهبلي، كما تعرفنا على عصير التوت للالتهابات المهبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى