اعشاب للاطفالالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج الاسهال للاطفال بالاعشاب | ماهى أنواع الإسهال عند الأطفال ؟وطرق علاجه؟

علاج الاسهال للاطفال بالاعشاب يصاب بعض الأطفال حديثى الولادة بالإسهال ويعتبر ذلك من الأشياء التى تتسبب في قلق الأمهات خاصة الأم الحديثة، ويمكن تعريف الإسهال على أنه نزول فضلات الطفل في صورة لينه أو سائلة ويكون الإخراج مرات متكررة خلال اليوم ويصاحب حالات الإسهال ألم بالبطن ويمكن يحدث نزول في وزن الجسم خاصة إذا إستمر الإسهال لمرات متكررة باليوم، ومن خلال المقال سنقوم بمعرفة أنواع الإسهال عند الأطفال حديثى الولادة وكيفية إستخدام العلاجات المنزلية من خلال الأعشاب والتى سنتعرف على أنواع الأعشاب التي يمكن إستخدامها من خلال المقال.

أنواع الإسهال عند الأطفال بالاعشاب

تتعدد أنواع الإسهال التى تصيب الأطفال حديثى الولادة ما بين الإسهال الحاد والإسهال المزمن ويمكن التفريق بينهما من خلال النقاط التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  •         الإسهال الحاد يكون نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية قد تصيب الطفل حديث الولادة، وقد تستمر حالة الإسهال عدة أيام وتختفي وفي هذه الحالة تجب استشارة الطبيب ولكن يمكن علاجها منزليا.
  •         الإسهال المزمن يكون مؤشرا لالتهاب القولون لدى الطفل أو وجود حساسية جلوتين لدى الطفل وتستمر حالة الإسهال لفترة طويلة عن الإسهال الحاد وفي هذه الحال يجب الإستشارة الفورية للطبيب المختص.

علاج الاسهال للاطفال بالاعشاب

يمكن إستخدام بعض أنواع الأعشاب المعرفة في قدرتها على علاج الإسهال وتستخدم في الطرق المنزلية لسهولتها ووفرتها في كل منزل، ومن الأعشاب التي يمكن إستخدامها التى سنذكرها فيما يلي :

أولا : الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المعروفة بقدرتها على مقاومة الالتهابات كما أنها تساعد في تقليل التقلصات الناتجة عن الإسهال، كما يساعد الزنجبيل أيضا في علاج الإسهال للأطفال خاصة حديثى الولادة.

ثانيا : الكمون

يعرف الكمون بقدرته على طرد الغازات من الجهاز الهضمى كما يساعد أيضا على تقليل ألم البطن الناتج عن الإسهال، يمكن إستخدام مطحون الكمون كشراب ويمتاز بقدرته على علاج الإسهال عند الأطفال.

ثالثا : النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب المهدئة للجهاز الهضمى ويعرف بقدرته على طرد الغازات من الجهاز الهضمى، ولا يعتبر النعناع أيضا من الأعشاب المستخدمة في علاج الإسهال فقط وإنما يعالج الغثيان والميل للقىء أيضا الذى يصاحب الكثير من حالات الإسهال عند الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى