اعشاب للعينالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج غشاوة العين بالاعشاب | ماهى اسباب غشاوة العين وعلاجها

تعرف غشاوة العين أو ضبابية الرؤية على أنها عدم القدرة رؤية الأجسام بوضوح، وتتعدد أسباب غشاوة العين ما بين الأسباب المرضية وأسباب أخرى كضعف النظر، فمن الأسباب المرضية الإصابة بمرض السكرى أو الإصابة بالمياه الزرقاء بالعين أو بعض الأدوية التى تستخدم في حالات العلاج لبعض أنواع الأورام السرطانية أو بعض أنواع المضادات الحيوية قد تتسبب في غشاوة العين، وفي حال الإصابة بغشاوة العين وجب إستشارة الطبيب للوقوف على أسباب حدوثها وكذلك معرفة طرق العلاج، ومن خلال المقال سنتعرف على الطرق الطبيعية التي يمكن إستخدامها عن طريق الأعشاب التى أثبتت فاعليتها في علاج غشاوة العين بالاعشاب.

 علاج غشاوة العين بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التي يمكن إستخدامها لعلاج غشاوة العين إلى جانب العلاجات الدوائية، من الأعشاب التي يمكن إستخدامها ما سنذكرها فيما يلى :

أولا : الروزماري

ويعرف الروزماري بإسم إكليل الجبل أيضا والذي يعتبر مضادا حيويا طبيعيا كما يستخدم في علاج أمراض العين والتي منها غشاوة العين وتشويش الرؤية.

ثانيا : الكزبرة

تحتوي الكزبرة على العديد من العناصر والفيتامينات منها البوتاسيوم والزنك وغيرها من العناصر المفيدة للعين، وتستخدم بتناول أوراق الكزبرة الطازجة والتي تساعد في الوقاية والعلاج لكثير من مشكلات العين.

ثالثا : النعناع

هناك نوعان من النعناع، يوجد النعناع الطبيعي والنعناع البري والنوع المستخدم في علاج مشكلات العين هو النعناع البري ويختلف عن النعناع الطبيعي أو البلدي في كون لونه أغمق وذو رائحة نفاذة أكثر، ويحتوى النعناع على مادة الفلورايد التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وعلاج غشاوة العين، ويستخدم عن طريق شرب مغلي النعناع مع الماء بعد تركه يبرد.

رابعا : الشمر

يساعد الشمر في علاج الالتهابات ويقلل من ضغط العين ويعتبر من العلاجات المستخدمة في علاج الجلوكوما، ويمكن إستخدامه عن طريق شرب شاي الشمر المغلي مع الماء بعد تركة يبرد أو استخدامه كغسول للعين.

خامسا : العنبية

وتساعد عشبة العنبية على علاج التهابات العين كما أنها تمتاز بقدرتها على تحسين مستويات الرؤية خاصة للأشخاص الذين يعانون من العشى الليلي.

سادسا : الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية العين من الأمراض كما أنه يعالج غشاوة العين والتورمات عن طريق إستخدامه في عمل كمادات على العين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى