اعشاب للنساء

فوائد السواك للنساء | وهل السواك يزيل الجير؟

تنظيف الاسنان من الامور الهامة التي يجب الحرص عليها لان الفم والاسنان لهم دور هام في المحافظة على صحة الانسان والسواك من الادوات التي تستعمل من قديم الزمان للعناية بالأسنان لذلك سوف نتعرف في السطور التالية  على فوائد السواك للنساء عبر موقعنا المميز “بركة” فتابعونا.

ما هي فوائد السواك للنساء؟

الحصول على اسنان بيضاء وخالية من التسوس هو امر محبب للكثير من السيدات والعديد من النساء يتسألن عن فوائد السواك للنساء ويمكن حصر اهم الفوائد في ما يلى :

مكافحة تسوس الاسنان

  • تنتشر في الوقت الحالي الاطعمة التي تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات كما تنتشر الحلويات بشكل كبير ويقبل عليها الكثير من الاشخاص ولكن هذه الاطعمة يمكن ان تؤدى الى انتشار البكتريا في الاسنان مما يصيبها بالتسوس.
  • ويساعد استعمال النساء للسواك في زيادة كمية اللعاب في الفم مما يقلل من حدوث التسوس كما ان السواك سهل الحمل بالنسبة للنساء بعكس الفرشاة والمعجون بالإضافة الى ذلك يساهم السواك في زيادة قوة مينا الاسنان وذلك لأنه يحتوى على املاح مفيدة للأسنان مثل أوكسيد الكالسيوم وبيكربونات الصوديوم و كلورايد الصوديوم .

حماية الاسنان من تراكم الجير

  • عندما تتجمع البكتريا حول الاسنان تتكون طبقة من الجير يكون من الصعب التخلص منها بعد ذلك مما يتسبب في اصابة الاسنان واللثة بالكثير من الامراض التي يمكن ان تتسبب في خسارة الاسنان .
  • ويساهم استعمال النساء للسواك باستمرار في منع تكون طبقات الجير فوق الاسنان مما يؤدى لحماية الاسنان من اخطار التسوس.

القضاء على الروائح الكريهة

يؤدى تكاثر البكتريا في الفم الى وجود روائح كريهة في الفم ولكن عند استخدام السواك يمكن التخلص من هذه الروائح الكريهة لأنه يحتوى على مواد مضادة للبكتريا وتزيد من افراز اللعاب داخل الفم وبالتالي تحمى الفم من الروائح المزعجة والكريهة.

مكافحة السرطان

السواك به العديد من المواد المضادة للأكسدة مما يساهم في حماية الجسم من الاصابة بأنواع من السرطان كما انه يحتوى على مواد تعمل على خفض الم التهاب اللثة والفم.

السواك سعره منخفض

يمتاز السواك بان سعره منخفض ويمكن شراءه بتكلفة قليلة بالمقارنة مع معجون الاسنان والفرشاة ويمكن القول ان السواك هو نسخة بدائية من فرشاة الاسنان.

إقرأ ايضاً: فوائد السواك للرحم | تعرفي على كيفية علاج تليف وأورام الرحم طبيعياً

حماية اللثة وتقويتها

السواك يساهم في منع تكون الجير الذى يضر اللثة وبهذا الشكل يحمى اللثة معظم الوقت وعند استعمال السواك يقلل ذلك من حدوث التهاب اللثة بنسبة كبيرة.

معطر للفم

يحتوى السواك على مواد عطرية تساعد في منح الفم النفس الطيب والانتعاش خاصة بعد تناول الطعام.

طريقة استعمال السواك

يمتاز السواك بانه سهل الاستعمال ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية :

  • يتم اخراج السواك من غلافه الخارجي ثم يقطع من الاعلى .
  • يتم تقشير السواك حتى يظهر 1سم او 2 سم من لحاءه الداخلي.
  • يتم تفريش الاسنان بواسطة الجزء العلوى الظاهر من السواك دون اضافة معجون اسنان للسواك.
  • عندما يصبح الجزء الظاهر من السواك متآكل وبنى اللون عليك ان تقوم بالتخلص منه وتقوم بتقشيره مرة ثانية لكى يظهر 1 او 2 سم في اعلى السواك .

اضرار السواك؟

يمكن ان يتسبب الافراط في استعمال السواك بعدد 5 مرات يوميا في فقدان الكثير من العناصر الاساسية داخل الاسنان او يتسبب في رجوع اللثة عن الخط الأساسي للأسنان.

وحتى مع فوائد السواك للنساء الكثيرة لا يفضل الافراد في استعماله حتى لا يتسبب في اضرار للأسنان واللثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى